الضالع: "أنصار الانتقالي" يغلقون أسواق المحافظة ويشعلون النيران في القات والطرقات 

[ صورة أثناء إحراق القات من قبل أنصار الإنتقالي بالضالع ]

شهدت مناطق متفرقه من محافظة الضالع، جنوب اليمن، اليوم الخميس، تصاعدا في وتيرة الإحتجاجات، أدت إلى قطع الخطوط العامة، والتي  صاحبها أعمال بلطجة لأنصار مايسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي؛ إحتجاجاً على إرتفاع الأسعار وانهيار العملة.

وفي حين خرجت بعض المظاهرات السلمية في مدينة الضالع، ومنطقة مريس، والتي لم يصاحبها أعمال فوضى، أو قطع للخطوط، ظهرت بعض الإحتجاجات التابعة لأنصار المجلس الإنتقالي، والتي أقدم المحتجون فيها على قطع الخط العام لمحافظة الضالع، في منطقة سناح، بشكل كامل، وفرض عصيان مدني على التجار، ومنع دخول القات الى مدينة عدن عبر محافظة الضالع.

ووفقاً لشهود عيان، فإن انصار الإنتقالي، صادروا كميات كبيرة من القات القادم من المناطق الشمالية، وقامو بإحراقه وإتلافه والذي تسبب بخسائر تقدر بمئات الملايين بحق موردي القات.

وفي منطقة مريس، شمال المحافظة، خرج العشرات في مسيرة سلمية ناشد فيها المحتجون الشرعية والتحالف، بوضع حلول عاجله لانهاء ارتفاع الأسعار وانهيار العمله.

يشار إلى أن مايسمى بالمجلس الإنتقالي بمحافظة الضالع، كان قد اعلن في بيان له - مساء الأمس - قرارات تصعيد، تمثلت في ايقاف جميع المكاتب الحكومية بالمحافظة، وقيام ما يسمى بالجيش الجنوبي بالحماية للمرافق والمؤسسات، وإيقاف توريد إيرادات المحافظة الى بنك عدن، ووضعها فرع البنك بالضالع، إضافه إلى منع وصول إي صادرات من الضالع إلى المحافظات الشمالية، ووضع استمارات خاصه بالإقامة لأبناء المحافطات الشمالية في أقسام الشرطة.

واعتبر مراقبون، هذه الخطوه التي اعلنها الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، أنها تهدف إلى إخضاع الشرعية لهينمة الإمارات، وعرقلة أداءها، وجعل الشعب في حاله غضب من الشرعية؛ نتيجة ارتفاع الأسعار وتدهور الوضع المعيشي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر