أمهات المختطفين في اليمن: لا سلام قبل إطلاق سراح أبنائنا

[ صورة لوقفة احتجاجية سابقة لأمهات المختطفين بصنعاء ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الخميس، خلال وقفة احتجاجية، أمام فندق شيراتون في العاصمة صنعاء، الأطراف المشاركة في مشاورات جنيف، والمبعوث الأممي؛ باطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرا، والمعتقلين تعسفيا دون قيد او شرط.

وقالت الأمهات في بيان حصل عليه "يمن شباب نت" أنه لا سلام أو مشاورات قبل إطلاق سراح أبنائهن شمالا وجنوبا، والسلام يبدأ أولا من قلوب الأمهات اللواتي تجرعن مرارة اختطاف أبنائهن لأكثر من ثلاثة أعوام، وتعرضهم للتعذيب الجسدي والنفسي الممنهج الذي أدى إلى مقتل العشرات منهم تحت التعذيب.

وكانت رابطة أمهات المختطفين قد بعثت برسالة عاجلة قبل أيام للمبعوث الأممي ولسفراء الدول الراعية للسلام ولأعضاء الوفود المشاركة في المشاورات ناشدت فيها الجميع وقبل كل شيء بسرعة إطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً كخطوة أولى لبناء الثقة دون أي تحفظات.

وأكدت الأمهات أن وقفاتهن الإحتجاجية سوف تستمر في عدد من المحافظات قبل البدء بانعقاد المشاورات وذلك للمطالبة بحقهن وحقوق أبنائهن الإنسانية بالحرية والكرامة.

وتعتقل مليشيا الحوثي الألاف من النشطاء والسياسيين والمعارضين لها في ظروف غاية في السوء حيث توفي بعضهم تحت التعذيب.

وكان المبعوث الأممي الى اليمن، غريفيث قد أكد أمس الأربعاء، أن "إطلاق سراح السجناء من بين أهم إجراءات بناء الثقة.

وأضاف:" التوصل لاتفاق على تبادل الأسرى يتطلب تعاونا بين الطرفين، وسنبدأ المشاورات مع وفد الحكومة اليمنية ولن نهدر الوقت".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر