تعز.. الجيش يسيطر على مواقع جديدة في "حيفان" ويقصف مواقع الحوثيين خلف "الضباب"

[ جنود من الجيش الوطني خلال معارك مع الحوثيين غرب تعز (أرشيفة) ]

وتمكنت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء من السيطرة على جبل ذيبان وعدد من المواقع الاخرى بعد معارك عنيفة خاضتها ضد المليشيات الانقلابية في مديرية حيفان بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن).
 
ونقل موقع الجيش عن مصادر ميدانية "ان قوات الجيش حققت تقدما ملحوظا في جبهة حيفان وسيطرت على جبل ذيبان الاستراتيجي وعدد من المواقع الأخرى".
 
وأفادت أن مقاتلات التحالف العربي شنت سبعة غارات جوية استهدفت فيها مواقع واليات للمليشيات.
 
وتحاول الميلشيات الدفع بتعزيزات كبيرة لمحاولة استعادة المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية، الا ان قوات الجيش تتصدى لها وتكبد المليشيات الانقلابية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، وفقا لموقع الجيش.
 
وأسفرت المعارك عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية جراء المعارك وضربات مقاتلات التحالف العربي.
 
في غضون ذلك قصفت مدفعية الجيش تجمعات تابعة مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الضباب في قريض الروض بالربيعي (جنوب غرب محافظة تعز)، مما أسفر عن تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا.
 
واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي في الخطوط الأمامية لجبهة مقبنة غربي تعز، تركزت في محيط جبل البرقة وفي المضابي والنبيع في المديرية، عقب محاولات مجاميع من المليشيا التسلل باتجاه مواقع الجيش.
 
وتشهد عدد من جبهات القتال في محافظة تعز معارك ما بين الحين والآخر بين قوات الجيش الوطني من جهة وميلشيات الحوثي من جهة أخرى، للعام الثالث على التوالي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر