محتجون يطالبون السلطة المحلية بتأمين خط تعز – عدن

[ محتجون يطالبون السلطات بتعز بتأمين الخط الوحيد للمدينة ]

طالب العشرات من أبناء مديرية المسراخ، اليوم الأحد، السلطة المحلية والجهات العسكرية والأمنية في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) بتأمين الشريان الوحيد للمدينة خط تعز – عدن.
 
جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نفذها أبناء مديرية المسراخ (جنوبي غرب المدينة) في منطقة نجد قسيم تنديدا على نقاط مسلحة مستحدثه تشهدها المنطقة من قبل مجاميع مسلحة.
 
وطالب المحتجون السلطة المحلية والجهات الأمنية والعسكرية تأمين الشريان الوحيد لمحافظة تعز، والذي يربطها بالمحافظات الجنوبية، في ظل استمرار حصارها من المنافذ الأخرى التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وعبر المحتجون عن رفضهم إزاء قيام مجاميع مسلحة بفرض نقاط تفتيش على طول الطريق العام والتقطع فيها للمواطنين والمسافرين واختطاف العديد منهم.. مؤكدين رفضهم لعمليات التقطع التي تنتهجها تلك المجاميع محاولة إدخال المنطقة في دوامة الفوضى والتخريب.

كما أكدوا دعمهم للجيش الوطني في مواجهة الإنقلابيين والعصابات المسلحة المتمردة.
 
في السياق، قالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" إن مجاميع مسلحة تابعة لكتائب أبو العباس استحدثت خلال الثلاثة الأيام الماضية نقاط تفتيش جديدة، ومنعت عبور المواطنين إلى عزلة الشريجة وحظر التجوال ليلاً في بعض مناطق مديرية جبل حبشي.
 
وأفادت المصادر، أن النقاط المستحدثة تقوم بتفتيش دقيق للمسافرين واختطاف الأفراد المنتمين لقيادة محور تعز العسكري. مشيرةً إلى أن تلك المجاميع المسلحة يقودهم، مؤمن المخلافي، وهو أحد القيادات الميدانية التابعة لكتائب أبو العباس.

وأمس السبت نفذ العشرات من أبناء مديرية المعافر والشمايتين، وقفتين احتجاجيتين، للمطالبة بفك الحصار عن المنطقة بعد انتشار مجاميع تابعة لـ«أبو العباس» في المرتفعات واستحداث نقاط مسلحة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر