تعز: شرطة الدوريات تروي تفاصيل الهجوم الذي تعرض له أفرادها من قبل عناصر "أبو العباس" (بيان)

أصدرت شرطة الدوريات وحماية الطرق بمحافظة تعز، مساء اليوم، بيانا تروي تفاصيل الهجوم الذي تعرض له أفرادها المكلفين بحماية فندق شمسان من قبل عناصر "أبو العباس".

وقالت شرطة الدوريات في البيان الذي وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، إن "المدعو أبو الوليد" احد قيادات أبو العباس، قام أمس الجمعة ومعه مجاميع مسلحة بقطع الطرقات المؤدية لفندق شمسان، وانتشرت حول الفندق واستحداث متاريس، وطلبوا من أفراد النجدة مغادرة الفندق بحسب توجيهات عادل العزي (نائب أبو العباس)".

وأضاف البيان، أن العزي وصل بعد ظهر اليوم السبت، ومعه عدد كبير من المسلحين إلى جوار طقم شرطة النجدة المتواجد جوار فندق شمسان، وطلب منهم الانسحاب الفوري، وتم تطويق الفندق ومحاصرته مهددين باقتحامه إذا لم يتم تسليم الفندق فورا .

وأوضح البيان أن قائد شرطة الدوريات العقيد محمد مهيوب تعرض لكمين محكم وغادر وإطلاق نار كثيف وبمختلف أنواع الأسلحة باتجاهه، في محاولة لاغتياله، بعد أن توجه للمنطقة عقب تلقيه بلاغا من الجنود.. لافتا إلى أنه تم استهداف أطقم النجدة وإحراق أحدهم وإعطاب أخر .

ونعت شرطة الدوريات، مقتل أحد جنودها وهو مرافق قائدها..محملة نائب أبو العباس عادل العزي مسؤولية الهجوم،..داعية في الوقت ذاته "عادل عبده فارع أبو العباس" إلى تسليم "العزي" ومن وصفتهم بالقتلة الذين معه للأجهزة الأمنية.

كما دعت شرطة الدوريات في بيانها، المحافظة واللجنة الرئاسية واللجنة الأمنية الاضطلاع بدورها تجاه ما تعرض له أفراد النجدة، وتطالبهم بتسليم القتلة فورا لينالوا جزائهم العادل،وتحملهم المسئولية الكاملة عن أي تخاذل أو تهاون بدماء أفراد شرطة النجدة الذين يقدمون أرواحهم في سبيل الوطن..

وفي الختام أكد البيان أن شرطة الدوريات وحماية الطرق وبالرغم مما حدث فأنها ماضية في تنفيذ المهام المؤكلة لها والمخولة لها قانونيا, ولن يثنيها ما حدث ضدها من استهداف مواصلة عملها في  تطبيع الأوضاع واستتباب الأمن، وبحسب ما تكلف بها من أعمال من القيادة الأمنية..
 
"يمن شباب نت" يعيد نشر نص البيان:     
                                                             
منذ اليوم الأول من قرار اعادة بناء و تفعيل  قوات شرطة النجدة بدعم كريم من نائب سعادة رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري, وبجهود ومتابعة واهتمام من الاخ الدكتور أمين محمود محافظ المحافظة, واشراف مباشر من مدير عام الشرطة العميد منصور الاكحلي , عملت قيادة شرطة النجدة و بجهود متواصلة لبناء مؤسسة امنية مهنية , تقوم بالمهام المناطة بها باحترافية عالية .

وفي اطار تكليف اللجنة الامنية و اللجنة الرئاسية التي كلفت شرطة النجدة باستلام عددا من  المؤسسات الحكومية والامنية , والمواقع التي تم اخلائها من المسلحين ومنع تواجد فيها أي مسلح لأي طرف من الاطراف بما يحقق الامن والاستقرار و تطبيع الحياة في المدينة ,  و دعم تواجد الدولة ومؤسساتها , قامت شرطة النجدة في الانتشار في منتزه المسبح , و فندق شمسان واقسام الشرطة في الباب الكبير , وحرصت قوات شرطة النجدة على التعامل بحيادية تامة مع الجميع ,  والعمل على نزع أي فتيل أي مشكلة , و التصرف بحكمة وصبر مع كل الاحداث .

وفي هذه السياق تضع قوات شرطة النجدة امام كل ابناء المحافظة تفصيل لما حدث اليوم السبت  غرة سبتمبر 2018م وبكل شفافية وعلى النحو التالي :

1.    قام المدعو ابو الوليد احد قيادات ابو العباس امس الجمعة 31 اغسطس 2018م  ومعه مجاميع مسلحة بقطع الطرقات المؤدية لفندق شمسان و الذي سبق اخلائه من قبل اللجنة الرئاسية , وتسليمه لشرطة النجدة يوم , و قامت تلك المجاميع بالانتشار حول الفندق واستحداث متارس, وطلبوا من افراد النجدة مغادرة الفندق بحسب توجيهات عادل العزي كما قالوا, وقد تم التواصل مع الاخ  عادل العزي لأكثر من ساعتين, حتى تم سحب المسلحين من محيط الفندق .
2.  وصل عادل العزي ومعه عدد كبير من المسلحين الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت ا سبتمبر الى جوار طقم شرطة النجدة المتواجد جوار فندق شمسان, و طلب منهم الانسحاب الفوري, وتم تطويق الفندق ومحاصرته , مهددين باقتحامه اذا لم يتم تسليم الفندق فورا .

3.  قام افراد شرطة النجدة بإبلاغ عمليات شرطة النجدة بما حدث من عادل العزي ظهر السبت 1 سبتمبر,  ليقوم الاخ عادل العزي بالتواصل تلفونيا مع قائد شرطة النجدة العقيد محمد مهيوب ,  مطالبا اياه بضرورة سحب افراد الحملة الامنية وخروجهم من الفندق فورا, وقد حاول قائد الشرطة الاستفسار عن سبب هذا الطلب, فكان رد عادل العزي بضرورة الخروج , فرد عليه قائد شرطة الدوريات  وحماية الطرق سأحضر اليك فورا ونتفاهم .

4.  تحرك قائد شرطة النجدة الى الاخ عادل العزي بمحيط الفندق بحسب الاتفاق الساعة الثانية والنصف ظهرا اليوم السبت , ليفاجئ بكمين محكم غادر, ونار كثيف و بمختلف انواع الاسلحة باتجاهه في محاولة لاغتيال قائد النجدة, و تم استهداف اطقم النجدة , واحراق طقم , واعطاب طقم اخر .

5.  تنعي شرطة الدوريات وحماية الطرق  الى كل ابناء المحافظة  استشهاد الجندي البطل وازع سعيد صالح  احد افراد شرطة النجدة المرافق الشخصي لقائد النجدة من افراد النجدة نتيجة ذلك الكمين الغادر , كما اصيب  3 جنود اخرين من افراط الشرطة .
6.  إن قيادة شرطة الدوريات وحماية الطرق تحمل الاخ عادل العزي  المسئولية  القانونية ما حدث من احداث اليوم , وتطالب الاخ عادل عبده فارع بتسليم عادل العزي و القتلة الذين معه الى الاجهزة الامنية
7.  تدعو شرطة الدوريات وحماية الطرق محافظ المحافظة و اللجنة الرئاسية واللجنة الامنية الاضطلاع بدورها تجاه ما تعرض له افراد النجدة, وتطالبهم بتسليم القتلة فورا لينالوا جزائهم العادل, وتحملهم المسئولية الكاملة عن أي تخاذل او تهاون بدماء افراد شرطة النجدة الذين يقدمون ارواحهم في سبيل الوطن  .
 إن شرطة الدوريات وحماية الطرق  وبالرغم مما حدث فأنها ماضية في تنفيذ المهام المؤكلة لها والمخولة لها قانونيا , ولن يثنيها ما حدث  ضدها من استهداف مواصلة عملها في  تطبيع الاوضاع واستتباب الامن , و بحسب  ما تكلف بها من اعمال من القيادة الامنية   .                                                                  
 
صادر عن شرطة الدوريات وحماية الطرق محافظة تعز
السبت 1 اغسطس  2018م
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر