تعز: أهالي مديرية سامع ينفون تصريحات ناطق التحالف عن وجود حوثيين في "حورة"

[ أبناء تعز - صورة أرشيفية ]

نفى أبناء مديرية سامع، جنوبي تعز، تصريحات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن تواجد مسلحين حوثيين، في عزلة حورة.

وقال أبناء عزلة حورة مديرية سامع، اليوم الثلاثاء، في توضيح ومناشدة للسلطة الشرعية في تعز – حصل موقع "يمن شباب نت" على نسخة منه - إن "ما ورد في المؤتمر الصحفي للتحالف العربي عن وجود مسلحين حوثيين، واليات عسكرية في مدرسة السلام، بعزلة حورة، أمر غير صحيح، وأن المنطقة خالية من أي تواجد عسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية".

وكان الناطق الرسمي لتحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، تحدث في مؤتمر صحفي، أمس الإثنين عن تواجد لمليشيات الحوثي الانقلابية في عزلة حورة مديرية سامع، وأنها تستخدم مدرسة السلام لتخزين السلاح. 

واعتبر الأهالي أن تلك المعلومات الخاطئة قد تؤدي إلى قصف المدرسة وتدميرها من قبل الطيران لا لشيء، سوى تجاوب قيادة التحالف العربي مع معلومات كاذبة. 

وأشاروا إلى أن عزلة حورة سامع قدمت تضحيات كبيرة في مقاومة الانقلاب وقدمت شهداء وجرحى ومختطفين وظلت المنطقة أحد منافذ العبور الآمنة للمدنيين المسافرين من وإلى مدينة تعز.

كما طالب الأهالي بالتواصل العاجل مع قيادات التحالف العربي، وتوضيح الأمر، وتصحيح المعلومة، وتجنيب المنطقة أي أضرار أو دمار سيلحق بها. محملين السلطة الشرعية والتحالف المسئولية الكاملة عن حدوث أي قصف للمدرسة أو المنطقة وما سيترتب على ذلك.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر