الدفاعات السعودية تعترض صاروخا أطلقته المليشيات باتجاه جازان

[ ارشيفية ]

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، مساء اليوم الخميس، صاروخاً باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه مدينة جازان جنوبي المملكة. 

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي أنه "في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق؛ رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (عمران) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات .. لافتا إلى أن إجمالي الصواريخ التي أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية، منذ بدء عمليات التحالف العربي في مارس/2015، بلغت 180 صاروخا.

في المقابل، قالت قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي، إن القوة الصاروخية قصفت معسكرا سعوديا مستحدثا شرقي جيزان بصاروخ بدر1 الباليستي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه أحبط عمل إرهابي بزورق مفخخ تم تسييره من شواطئ الحديدة عشوائيا.
 

مشاركة الصفحة:

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر