عدن: تخرج ألف و 847 طالباً من الكليات والمعاهد العسكرية

[ تخرج دفعات عسكرية بعدن ]

شهدت الكلية العسكرية بمعسكر صلاح الدين في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، حفل تخرج عدد من الدفع من منتسبي الكليات العسكرية والجامعيين، بحضور رئيس هيئة العمليات الحربية العليا اللواء ركن ناصر بارويس واللواء ركن صالح علي حسن .

حيث بلغ عدد الخريجين ألف و 847 خريجاً، موزعين على الكليات الحربية الدفعة 51 عدد الطلاب 680 طالباً، والطيران الدفعة 33 عدد الطلاب 364 طالباً، والبحرية الدفعة26 عدد الطلاب 350 طالباً، والجامعيين الدفعة الأولى 416 طالباً، والمعهد الفني السعودي 19 طالباً والمعهد الفني للقوات المسلحة 18 طالباً. وفقا لوكالة سبأ الرسمية"
 
وفي الحفل نقل اللواء بارويس، تحيات وتهاني  رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الخريجين ومنتسبي وقيادة المؤسسة العسكرية، وأكد على اهتمام القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ببناء وإعداد القوات المسلحة وفقاً للأسس الوطنية التي يتطلع اليها شعبنا.
 
وأشاد بالنجاحات التي تحققها القوات المسلحة، وما تتمتع به من إمكانيات نوعية وروح معنوية وجاهزية قتالية عالية لتنفيذ المهام القتالية الملقاة على عاتقها في سبيل الحفاظ على المكتسبات الوطنية.
 
كما تم خلال الحفل تكريم أوائل الخريجين بشهادات تقديرية، وتنفيذ عدد من البروفات الاستعراضية من جانب الخريجين الذين أظهروا قدرات ومهارات عالية جسدت استيعابهم للمعارف التي تلقوها خلال مراحل التحاقهم بالسلك العسكري من خلال التدريب والتأهيل والإعداد القتالي والمعنوي العالي.

حضر مراسم التخرج والاحتفال اللواء عبدالكريم الزومحي مدير الكلية الحزبية والعميد جغمان الجنيدي مدير دائرة الاستخبارات العسكرية والعميد الركن شمس الدين البكيلي مدير دائرة التأمين الفني وعددا من القيادات العسكرية.

وتغيب عن الحفل نائب رئيس هيئة الأركان اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن، جراء قيام قوات من الحزام الأمني بقطع الطرق المؤدية إلى الكلية العسكرية بالبريقة، ومهاجمة الحفل، والذي أدى إلى مقتل أحد الجنود وإصابة اثنين أخرين من الطلاب، أثناء العرض، وذلك على خلفية رفع علم الجمهورية اليمنية.

يشار إلى أن الرئيس وجه بإحالة المتورطين بالهجوم إلى القضاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر