صحيفة لندنية: عودة الرئيس هادي إلى الرياض يخلق انطباعات سلبية لدى الداخل اليمني

[ الرئيس هادي ]

 قالت مصادر حكومية "أنّ عودة هادي إلى الرياض كانت مقررة كمحطة تالية قبل زيارته إلى العاصمة المصرية القاهرة". ومع ذلك، فقد بدا الجانب الحكومي اليمني مرتبكاً بسبب ما تثيره مغادرة هادي إلى السعودية مجدداً من دلالات وانطباعات سلبية لدى الداخل اليمني، وحتى بالنسبة لمسؤولي الحكومة والرئيس هادي نفسه.
 
وبحسب ما نقلت صحيفة "العربي الجديد" أن ذلك انعكس على التغطية الإعلامية، إذ أعلنت الرئاسة اليمنية ظهر الأربعاء الماضي، أنّ هادي سيغادر القاهرة من دون أن تحدّد الوجهة التي سيغادر إليها، وكأنما التوجّه إلى الرياض بات أمراً ثقيلاً يخجل المسؤولون من التصريح عنه على الفور.
 
ومثلما كان الاستقبال الذي حظي به هادي في القاهرة، بالتمثيل المتدني، مثار تعليقات يمنية ناقدة، لم يذكر الخبر الذي أوردته وكالة "سبأ" الحكومية اليمنية عن وصول هادي إلى الرياض، أي تفاصيل حول الاستقبال أو الهدف من الزيارة.
 
إذ إنه عاد عملياً إلى مقر إقامته المؤقّت منذ سنوات، حيث يتواجد أغلب المسؤولين، في حين أنّ بقاء هادي خارج البلاد لا يمثّل رغبة بالنسبة إليه، بقدر ما بات يبدو مصلحة للتحالف السعودي الإماراتي، كما ظهر خلال أزمة الشرعية مع الإمارات في الأشهر الماضية على الأقل.
 
ويتمثّل البعد الأهم المتعلّق بعودة الرئيس اليمني من زيارة مصر إلى السعودية، بكونه يسلّط الضوء مجدداً على الوضع الذي تعيشه المحافظات والمدن اليمنية الخاضعة لسيطرة الشرعية (شكلاً)، غير أنّها عملياً تقع تحت وصاية أمنية وعسكرية للقوات الإماراتية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر