غوتيريز يتسلم أوراق اعتماد السفير بن مبارك مندوباً دائماً لليمن لدى الأمم المتحدة

تسلم الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريز" اليوم، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أوراق اعتماد الدكتور أحمد عوض بن مبارك سفيراً ومفوضاً فوق العادة ومندوباً دائماً للجمهورية اليمنية لدى منظمة الأمم المتحدة.

وأعرب بن مبارك عن تقدير بلادنا للجهود التي يبذلها الأمين العام وكافة هيئات ووكالات الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للامين العام الى اليمن مارتن غرفيتس، في سبيل التوصل إلى السلام المستدام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار2216.

وأكد السفير بن مبارك بأن خيار الحكومة اليمنية كان ولازال هو السلام الشامل المستدام القائم على أساس استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار..مشدداً على ضرورة ممارسة المزيد من الضغط الدولي على المليشيا الانقلابية حتى تنصاع لقرارات الشرعية الدولية.

من جانبه رحب الأمين العام للأمم المتحدة بالسفير بن مبارك..متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته.
 
وأشاد بجهود الرئيس هادي والحكومة اليمنية للتوصل إلى تسوية سلمية في اليمن.. داعيًا جميع الأطراف السياسية إلى دعم جهود المبعوث الاممي والانخراط بنوايا صادقة لوقف نزيف الدم اليمني والتخفيف من الكارثة الإنسانية التي سببها النزاع..مؤكدا استعداد الأمم المتحدة لبذل أقصى الجهود لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر