الأوضاع في البحر الأحمر وباب المندب تتصدر أعمال القمة اليمنية - المصرية في القاهرة

[ السيسي أثناء استقبال الرئيس هادي في العاصمة المصرية القاهرة ]

عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قمة ثنائية مغلقة اليوم الإثنين في العاصمة المصرية القاهرة وناقشا عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك،  وأعقبها جلسة مباحثات عامة بين الوفدين.

وأكدت المباحثات على اهمية تفعيل وانعقاد اللجنة العليا المشتركة اليمنية-المصرية وتطوير كافة أوجه العلاقات، في إطار تأهيل القوات المسلحة والامن والتعليم والصحة والقضاء والنيابة والبنك المركزي والمالية العامة، بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
كما تناولت المباحثات والمشاورات اهمية اعادة النظر في التأشيرات والموافقات الامنية الخاصة باليمنيين ورسوم الإقامة باعتبار مصر بلدهم الثاني ووجهتهم الاولى، وكذا إمكانية فتح خطوط ورحلات الطيران المصري إلى العاصمة المؤقتة عدن ومدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
 
وناقش الجانبان احتياجات بلادنا من الكادر الطبي المصري والخبرات العلمية، واعطاء المستشفيات المصرية الأولوية في السياحة العلاجية وعلاج جرحى الحرب باليمن، ومنح كافة التسهيلات لشركات المعدات الطبية والادوية المصرية في الاسواق اليمنية، وتفعيل التعاون في جوانب التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين الشقيقين.

وتصدرت ملفات الأوضاع فى البحر الأحمر، وباب المندب، أعمال القمة المصرية - اليمنية ، بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي بقصر الاتحادية الرئاسي، بحسب ما نقلت صحيفة "الأهرام" المصرية.

كما تناولت المباحثات الثنانية بين الرئيس السيسي والرئيس اليمنى تطورات الأوضاع في اليمن، وكذلك الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد ربه منصور هادى، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية  في "قصر الإتحادية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر