الحراك الثوري يرد على اتهام الزبيدي لـ "باعوم" بالعمالة لإيران وقطر

[ القيادي الجنوبي حسن باعوم ]

أصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، أحد فصائل الحراك الجنوبي، مساء اليوم بياناً، يرد فيه على تصريحات رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، التي اتهم فيها رئيس مجلس الحراك "حسن باعوم" بالعمالة لصالح إيران وقطر.

وكان الزبيدي قد اتهم، اليوم الجمعة، في حوار مع تلفزيون أبو ظبي، القيادي الجنوبي البارز ورئيس مجلس الحراك الثوري حسن باعوم بالعمالة لقطر وإيران.

وقال مجلس الحراك في بيانه الذي حصل" يمن شباب نت" على نسخة منه، إن "هذه الاتهامات تعكس ضيق الأفق لدى الزبيدي، وتُنبئ بقادم أسود إن وصلت هذه العقليات إلى الحكم"، مشيرًا إلى أن "المخاوف من محاولة البعض ادعاء تمثيل الجنوب وإقصاء التيارات السياسية الأخرى تكريسا لتجربة سابقة أثبتت أنها كانت خاطئة".

وأضاف البيان "إن هذه الاتهامات المسيئة التي طالت الحراك الجنوبي وقياداته تذهب للإساءة لثورة الجنوب وشهدائها  ورموزها  التي ثارت ضد نظام علي عبدالله صالح"، وأردف قائلاً "إن الاتهامات صادمة لنا وقرعت ناقوس خطر يجب الوقوف أمامه من قبل كل الجنوبيين"

وتابع " أن سياسة الإقصاء وقتل المخالفين أثبتت الأحداث أنها لن ترسم إلا خارطة دم لن تبني الجنوب ولن تصل به إلى النجاة".

وقال المجلس إن من يتهم رفاق نضاله اليوم بالخيانة وهو لايملك من السلطة إلا النزر اليسير لن يتوان غدا في ارتكاب كل المحرمات ضد مخالفيه"، حسب البيان الذي قال "إن الساحة الجنوبية تتسع للجميع، وإننا جميعا شركاء في النضال الوطني لإخراج الجنوب من محنته".

وفيما يتعلق بدعوة الزبيدي لفتح صفحة جديدة مع الرئيس هادي؛ قال مجلس الحراك "إن الدعوة لتحرير الجنوب واستقلاله لا تستقيم مع الدعوة لمد اليد لحكومة هادي والشراكة معها، وعليكم الاختيار إما الوقوف إلى جانب شعب الجنوب أو البحث عن مناصب الشرعية وامتيازاتها".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر