وجهوا رسالة للحكومة.. 180طالبا قد يخسروا منح دراسية من الصين جراء إغلاق غُمان المنفذ الحدودي

[ مسافرون عالقون في منفذ شحن مع عمان ]

وجه طلاب حصلوا على منح دراسية من جمهورية الصين، رسالة إلى الرئيس هادي ورئيس الوزراء ووزير الخارجية بشأن إغلاق السلطات في سلطنة عمان المنفذ الحدودي أمامهم.

وقالت الرسالة التي وصل"يمن شباب نت" نسخة منها،" إننا الطلاب الحاصلين على منحة متكاملة من جمهورية الصين الشعبية، ونحن مطالبون بالوصول إلى الجامعات، والتسجيل فيها في مواعيد محدده؛ ما لم سيتم مصادرة المنح و إلغاء القبول.

وأضافت" في ظل استمرار إغلاق منفذ عمان أمام المسافرين لأكثر من أسبوعين، واقتراب موعد سفرنا، نمد إليكم يد المستغيثين، كونكم الجهات الرسمية المعنية بالتخاطب مع السفارة اليمنية في مسقط، أو عمل أي تحرك دبلوماسي مع السلطات العمانية يفضي إلى إيجاد حل لأكثر من 180 طالب حصلوا على منح في العديد من الجامعات الصينية.

وتابعت" نأمل منكم التحرك الجاد و تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقكم، وإنقاذ أكثر من 180 طالب حصلوا على منح متكاملة بتكلفة تقديريه أجمالية تصل إلى أكثر من 5 مليون دولار .

وخاطبت الرسالة السلطة" أعلموا يقينا أن خسارة هذه المنح من عدمه مرهون بتحركاتكم الدبلوماسية لإنقاذ إخوان لكم في الدم و الدين و الوطن تقطعت بهم السبل، وأغلقت أمامهم كل الأبواب، لا ذنب لهم إلا أنهم طلاب علم لهم طموح بحجم الوطن الجريح .

وقال موسى الشوافي -معيد في جامعة تعز وحصل منحة من الصين- لـ "يمن شباب نت" إن 180 طالبا حصلوا على منح من جمهورية الصين عالقين في المنفذ الحدودي منذ أسبوعين.. مشيرا إلى أن نصف الطلاب يريدون السفر قبل عيد الأضحى، والنصف الأخر بعد العيد.

وأضاف الشوافي" تواصلنا مع السفير اليمني في الصين وقد تجاوب معنا، وتواصل مع السفير اليمني في عمان لكن لم تحل المشكلة، وقد عملنا كل ما في وسعنا".

يشار إلى أن أكثر من 400 يمني عالقين في منفذ شحن منذ أيام ، بعد أن أغلقت السلطات العمانية المنفذ بشكل مفاجئ ودون معروفة الأسباب.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر