صحفيون وقانونيون يشهرون تحالف لمكافحة "فساد التعيينات" وملاحقتها قضائياً

[ صورة أرشيفية لإجتماع للحكومة الشرعية ]

أعلن صحفيون وحقوقيون اليوم الإثنين إشهار تحالف لمكافحة فساد التعيينات في الوظيفة العام والذي ضم العشرات من اليمنيين داخل البلاد وفي الخارج.
 
ووفقا لبيان الإشهار الذي تلقى "يمن شباب نت" نسخة منه ـ فإن التحالف يهدف إلى رفع قضايا أمام المحكمة الإدارية في العاصمة المؤقتة بخصوص عبث وفساد تعيينات في الوظيفة العامة مخالفة للقوانين واللوائح وإعادة الاعتبار لمفهوم ووظيفة الوظيفة العامة اجتماعيا وقانونياً.
 
وأضاف البيان "أنه سيتم تشكيل ضغط إعلامي لمتابعة القضايا المرفوعة أمام المحكمة واطلاع الرأي العام بمستجداته، بالإضافة إلى قناة مجتمعية بين الصحفيين والمواطنين لمكافحة فساد الوظيفة العامة يتيح جمع المعلومات وإيصالها وتحويلها إلى مسار التقاضي القانوني"
 
وأشار "أنه سيتم تنسيق عمل تطوعي لمكافحة الفساد وخدمة الصالح العام، وإيقاف العبث بالوظيفة العامة وتقاسم الوظائف والمناصب وهتك تقاليد إدارة الدولة، والحفاظ على الدولة ككيان جامع لليمنيين من العبث والتقاسم والمحاصصة، وكبح الترهل والتوريث في مؤسسات الدولة".
 
وبحسب البيان فإن الفريق سيعمل ضمن آليه في تشكيل فريق من الصحفيين يعمل على تقصي العبث والفساد في الوظيفة العامة ويجمع الوثائق اللازمة، تشكيل فريق قانوني من محاميين يتناولون الملفات ويتقدمون بها إلى المحكمة الإدارية للتعامل معها، بالإضافة إلى المتابعة الإعلامية لمجريات التقاضي أو التعامل في المحكمة مع القضايا المرفوعة".
 
وخلال السنوات الماضية أصدرت الحكومة الشرعية قرارات مخالفة للقانون واعتمدت على المحسوبية والوساطة للحصول على الوظيفة العامة التي أصبحت حكراً، على المسؤولين والمقربين منهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر