وكيل محافظة المهرة لـ"يمن شباب": السعودية رصدت أكثر من 2 مليار ريال سعودي للمحافظة

[ أثناء وضع الرئيس حجر الأساس لعدد من المشاريع بالمهرة ]

قال وكيل محافظة المهرة مختار محمد سعيد، إن زيارة الرئيس هادي إلى المحافظة(شرقي اليمن)، تعد تاريخية كونها جاءت لأول مرة منذ أكثر من 8 سنوات لرئيس الدولة.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس هادي في ضل الظروف الحالية للبلاد، تعد مكسب كبير للشرعية التي تسيطر على معظم المحافظات اليمنية، وكذا للنظر في احتياجات المحافظة التي تعد إحدى أهم المحافظات في الجمهورية.

وكشف وكيل محافظة المهرة، في تصريح لقناة "يمن شباب"، عن رصد برنامج الاعمار الذي شكلته السعودية، أكثر من 2 مليار ريال سعودي، مخصص للمشاريع والخدمات في المحافظة، مشيراً إلى أن السلطة المحلية كانت قد قدمت قبل شهرين أولوياتها الملحة والاحتياجات التي تتطلبها في الوقت الراهن.

ونفى الوكيل مختار سعيد، وجود خلافات بين التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، مع عمان بخصوص المهرة، موضحاً أن ما تقدمه من احتياجات للمحافظة تأتي عبر الحكومة اليمنية، والسلطة المحلية.

وعن الخلافات القائمة بين السلطة المحلية والمعتصمين في الغيضة، واتهام السلطة بخرق الاتفاق الموقع بين الطرفين بسبب تواجد القوات السعودية، قال وكيل محافظة المهرة، إن "السلطة المحلية تعمل حالياً على تنفيذ بنود الاتفاق بكل الجوانب المدرجة".

وأوضح أن تلك المطالب التي قدمها المعتصمين منطقية، ولا تضر السلطة المحلية، بل تخدمها في تسيير أعمالها.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي، قد وصل الأربعاء الماضي إلى محافظة المهرة، ووضع حجر أساس لجملة من المشاريع التنموية والحيوية بدعم من السعودية .

وتشمل المشاريع التي وضع الرئيس هادي لها حجر الأساس بحضور سفير المملكة السعودية محمد آل جابر: "جامعة المهرة بعدد من الكليات وكافة المرافق التابعة لها ومستشفى المهرة بسعة200سرير في مرحلته الأولى مع كافة الخدمات والتجهيزات المصاحبة ومدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية ومشروع إعادة تأهيل مطار الغيضة وتأهيل ميناء نشطون"، بالإضافة إلى مشاريع أخرى، بتكلفة بلغت 133 مليون دولار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر