الحوثيون يقرون جرعة جديدة في أسعار البترول والديزل

قالت  مصادر خاصة لـ"يمن شباب نت",إن مليشيات الحوثي الانقلابية أقرت اليوم الاثنين، رفع أسعار مادتي البترول والديزل في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات التي لا زالت تحت سيطرتها.

وأوضحت أن التسعيرة الجديدة لدبة البترول (20 لتر)، سترتفع إلى 3500 ريال بدلا من السعر السابق 2800 ريال، فيما سيتم رفع أسعار الدبة الديزل إلى 3500 ريال أيضا، بدلا من السعر السابق الذي كان محددا بـ 3000  ريال.

وأضافت أن الدراسة تم إعدادها من قبل عيد الفطر المبارك وتم التعميم للمحطات التابعة لشركة النفط اليوم الاثنين. ورجحت أن يتم الإعلان عن هذه التسعيرة الجديدة للجمهور ليلة يومنا هذا الإثنين. 

وعلى الرغم من تحديد أسعار المشتقات النفطية رسميا من قبل السلطات التابعة للميليشيات الإنقلابية، إلا أنها - عمليا - لا تلتزم بهذه التسعيرة المعلنة وتقوم المحطات ببيعها بأسعار أعلى من الإسعار المعلنة، فيما تتراوح اسعار الدبة البترول في السوق السوداء بين 5000 -6000 ريال، وتصل في بعض المحافظات - مثل محافظة تعز - إلى 8000 ريال، كما وصل سعر بيع اسطوانة الغاز المنزلي مابين 4000 - 5000 ريال .

وكانت مليشيات الحوثي بدأت انقلابها ضد السلطة الشرعية بالتظاهر ضد حكومة محمد سالم باسندوة تحت مزاعم إسقاط الجرعة، على الرغم أن الحكومة كانت مضطرة لاتخاذ قرار رفع الوقود حينها لانعدام الموارد. وبعد انقلابها لم تكتف هذه الميليشيات بجرعة واحدة وإنما رفعت أسعار كل السلع ونهبت موارد الدولة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر