مسئول في الداخلية لـ"يمن شباب": نتعرض لمؤامرة كبيرة وننتظر التفاهمات الأمنية مع الإمارات

[ العميد عبدالقوي باعش ]

أكد العميد عبد القوي باعش مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، أنهم يتعرضون في عدن لمؤامرة كبيرة، داعيا جميع القوى الوطنية إلى مساعدة الشرعية والأجهزة الأمنية لضبط الأمن وتثبيت الاستقرار.

وقال مدير الإعلام بوزارة الداخلية في مداخلة هاتفية مع "قناة يمن شباب" في برنامج "حديث المساء" إن ما يجري من اغتيالات في عدن هو استهداف ممنهج نتيجة للتفاهمات الأمنية بين الداخلية اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح العميد باعش، إن هناك تشكيلات أمنية وعسكرية  لا تزال خارج إطار السلطة الشرعية، لافتا إلى أنه من الطبيعي أن تُستهدف المناطق المحررة.

وأكد على أن الإجابة عن من يدير وينفذ مخطط الاغتيالات ولماذا تستهدف شخصيات بعينها وتنشط في فترة محددة، موجودة في السؤال نفسه، مشيرا إلى ضرورة إعطاء فرصة للتفاهمات الأمنية بين الشرعية اليمنية والإمارات بعيدا عن النظرة القاصرة التي تحملها بعض القوى.

ودعا القوى الوطنية إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية من أجل تفعيل تلك التفاهمات وتحويلها من مجرد اتفاقيات إلى واقع ملموس على الأرض، لافتا إلى أنهم في انتظار تفعيل التفاهمات ومن المبكر الحديث عن إدارتها حد قوله.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن سلسلة اغتيالات طالت مسئولين أمنيين وشخصيات سياسية ودعوية، والتي كان أخرها محاولة اغتيال القيادي في حزب الإصلاح "عارف أحمد" أمس الثلاثاء في حي المعلا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر