الجيش الوطني يحاصر مركز مديرية "باقم" شمالي صعدة

[ عربات تابعة للقوات السعودية بصعدة ]

فرضت قوات الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، حصاراً خانقاً من ثلاثة اتجاهات على المليشيات الانقلابية، في مركز مديرية باقم شمال محافظة صعدة، معقل مليشيا الانقلابية الحوثية.

ونقل موقع “سبتمبر نت” عن مصدر ميداني قوله، إن "قوات الجيش المكونة من "لواء المهام الخاصة واللواء 63 مشاة واللواء الخامس واللواء 143 مشاة " وباسناد من التحالف وتتأهب لاقتحام مدينة باقم "مركز المديرية" وتطهيرها من المليشيا"

وكانت قوات الجيش الوطني قد فرضت مساء أمس سيطرتها الكاملة على سلسلة جبال أبواب الحديد، المتاخمة لمركز مدينة باقم.

وأكد رئيس عمليات محور علب العقيد محمود الهمداني، أن قوات الجيش استكملت تحرير وتأمين جميع السلاسل الجبلية المحيطة بمركز مديرية باقم، وتطهيرها من جيوب المليشيات الانقلابية بالكامل.

وذكر العقيد الهمداني أن "المعارك المتواصلة منذ أيام أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات، فيما تمكن أبطال الجيش من أسر عدد من عناصر المليشيات بينهم أحد القيادات الميدانية".

من جانبه، قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، ذكر أن قوات الجيش تمكنت من استعادة كميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة، إلى جانب عدد من الدراجات النارية التي كانت تستخدمها المليشيات في عمليات الإمداد.

وأكد العميد قروش، أن قوات الجيش مستمرة في التقدم صوب مركز مديرية باقم، بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، حيث تمكنت مقاتلات التحالف، ليلة أمس، من تدمير ثلاث عربات قتالية تابعة للميليشيات في منطقة "آل الزماح".

وفي وقت سابق اليوم، أكد محافظ صعدة هادي طرشان، عزم الجيش والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي، تطويق محافظة صعدة بعد فتح جبهة سادسة في مديرية الحشوة.

وقال طرشان لـ" صحيفة عكاظ السعودية" إن عملية "خسوف الحوثي" تهدف إلى تطويقها من مختلف الجهات، مؤكدا أنه لم يتبق للميليشيات في معقلها الرئيسي سوى منفذ واحد وهو طريق حرف سفيان التابع لمحافظة عمران.

وأضاف أن المعارك تتجه نحو مديرية «برط» جنوب صعدة لقطع خط الإمداد صنعاء ــ حجة ــ عمران لتصبح الميليشيات محاصرة من مختلف الجهات.

ولفت إلى أن مديريات طوق صعدة الست أصبحت منطقة مواجهات، وبالتالي فإن استكمال السيطرة عليها سيجبر الحوثي على الاستسلام وتسليم مركز المحافظة والمديريات التسع الأخرى.

يشار إلى أن الجيش الوطني فتح ست جبهات في محافظة صعدة معقل الحوثيين، توزعت على مديريات باقم وكتاف والظاهر ورازح، وشذاء والحشوة، وتمكن من السيطرة على أجزاء واسعة من المديريات الست.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر