اليمن يبحث مع الأردن إمكانية انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين الجانبين

[ بن دغر مع نظيره الأردني الرزاز ]


بحث الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، مع نظيره الأردني عمر أحمد الرزاز، إمكانية انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين الجانبين في أقرب فرصة لبحث تجديد بروتوكولات التعاون خاصة في مجالات التعليم والصحة والتأهيل والتدريب المهني، وكذا التسهيلات في المستشفيات الأردنية المقدمة لجرحى الحرب في اليمن.

كما بحث بن دغر مع الرزاز، بالعاصمة الأردنية عمّان، أوضاع المغتربين اليمنيين في الأردن، والسبل الكفيلة بتسهيل القدوم للمملكة والحصول على الفيز للزيارة أو العلاج وذلك في إطار تعزيز العلاقة الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وثمن رئيس الوزراء ملك وشعب الأردن ودعمه للشعب اليمني في مواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً، ومساندته للشرعية ممثلة بالرئيس وللتحالف العربي.

وتحدث الدكتور بن دغر عن إمكانية استمرارية المنح الطلابية التي تستوعبها الأردن في الوقت الحاضر والموقع عليها في بروتوكول التعاون بين البلدين حتى يتم اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين، مبدياً استعداد بلادنا في استقبال الطلاب الاردنيين في الجامعات اليمنية في المناطق المحررة.

وعبر رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز عن تقديره العالي لمستوى العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكداً استعداد حكومته للبحث في ترتيب دورة جديدة لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة و تسهيل كل ماهو ممكن في الدفع بعلاقات البلدين الى مزيد من التطور على مختلف المستويات.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر