بعد تلقيه رد الحكومة الشرعية

المبعوث الأممي "غريفيت" يعود إلى صنعاء لتلقي رد الحوثيين بشأن "الحديدة"

[ المبعوث الأممي إلى اليمن ]

كشفت صحيفة الشرق الأوسط، عن استعداد المبعوث الأممي، للوصول الى صنعاء، للقاء وفد الحوثيين، بعد لقاءاته المتعددة التي عقدها مع الرئيس هادي ورئيس الحكومة بن دغر، وكذلك وزير الخارجية السعودي، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي  عبد اللطيف الزياني، في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت الصحيفة، أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث, يستعد لزيارة صنعاء خلال الأيام المقبلة، بعدما عاد أمس الأول الأحد إلى العاصمة الأردنية عمان قادماً من الرياض، في أعقاب لقاءات عقدها مع أطراف يمنية، وأخرى ذات علاقة بالملف اليمني في السعودية.
 
وبحسب الصحيفة، فإن غريفيث سيتلقى رد الميليشيات الحوثية على الأفكار التي طرحها عليهم في زيارته السابقة، حين طلبت القيادات الحوثية من المبعوث فرصة لدراسة الأفكار والرد عليها لاحقاً.
 
وأوضح مصدر غربي مطلع على ملف التسوية اليمنية للصحيفة إن ما يعمل عليه المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث هو حماية الحديدة من القتال «وألا يبقى المسلحون الحوثيون في الحديدة».
 
وكان المبعوث الأممي قد تسلم ,أمس الأثنين, رد الحكومة الشرعية الممثلة بلجنة كونها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على مقترحاته، وعقد لقاءات مع رئيس اللجنة رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر