الرئيس هادي من مأرب : قريباً سنكون في صنعاء ولن نسمح للحوثيين يإقامة دولة فارسية 

[ الرئيس ونائبه يصل مأرب ]

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي فور وصوله إلى محافظة مأرب اليوم الأحد  قادما من العاصمة السعودية الرياض  "إننا قريباً سنكون في العاصمة صنعاء ولن نسمح للحوثيين بإقامة دولة فارسية في اليمن ".


وأوضح أن الزيارة تأتي  للتهنئة للجيش الوطني ورجال المقاومة في الجبهات  بمناسبة العيد الفطر المبارك .

وامتدح الرئيس هادي محافظة مأرب قائلاً " "مأرب واجهت الحوثيين وهم لايزالون في عمران".


وأضاف "  نقف ونحن هنا في مأرب عاصمة أقليم سبأ، و كما احتفلنا نهاية شهر رمضان بالذكرى الأولى لتحرير عدن ،سنحتفل قريباً في صنعاء ".

وجدد الرئيس عزمه رفع علم الجمهورية اليمنية على جبال مران بمحافظة صعدة معقل جماعة الحوثي .

وقال هادي " لن نعطي الانقلابيين ما يريدون من شرعنة انقلابهم عبر مشاورات الكويت ،ولن يلقوا منا غير الصمود ".

وكشف الرئيس هادي عن محاولة الأمم المتحدة اقناعه بتشكيل حكومة إئتلافية ، ورد هادي على الأمم المتحدة  " فقلنا لهم سنصدر بيان أننا لن نذهب إلى مشاورات الكويت ، ولن يقبل اليمنييون أن تكون اليمن دولة فارسية ".


وأردف " في 2012 م قلت على إيران أن ترفع يدها من اليمن وذلك بعد أن ألقينا القبض على مهندسين وسفن ملئية بالأسلحة يتبعون ايران ".

وتابع  "حذرت العالم من إيران بأنها تريد وصول باب المندب وبتحكمهم بمضيق هرمز وبباب المندب فسيتحكمون بالعالم ولن يحتاجوا لأسلحة نووية بعد ذلك".

وذكر الرئيس ان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قال له  أثنا ء لقائه الأخير في مكة الأسبوعالماضي  " أن عاصفة الحزم لم تكن لليمن بل إنها للمنطقة وللعالم الأسلامي بأكمله ".

وشكر هادي دول التحالف العربي وفي مقدمتها قيادة عاصفة الحزم المملكة العربية السعودية .

وكان الرئيس وصل برفقة نائبة الفريق الركن علي محسن الأحمر إلى محافظة مأرب في أول زيارة لهما منذ توليه رئاسة البلاد في فبراير 2012 م .

كما يرافق الرئيس في الزيارة عدد وزراء الحكومة اليمنية .

واستقبل الرئيس كلاً من محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة وقائد المنطقة العسكرية الثالثة عبد الرب الشدادي  .

وتأتي هذه الزيارة وسط أبناء تشير إلى استعدادت للجبش والمقاومة الشعبية لبدء معركة تحرير صنعاء من قبضة مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ، التي تسيطر عليها منذ 21 من سبتمبر 2014 .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر