سوق سوداء للماء في "إب" والوايت يصل سعره إلى 12 ألف ريال

[ صورة لإزدحام المواطنين على وايتات الماء في اب ]

تشهد مدينة إب، أزمة خانقة في مياة الاستخدام المنزلي، بعد توقف المؤسسة العامة عن ضخ الماء لسكان المدينة.

وأكدت مصادر متطابقة لمراسل "يمن شباب نت"، إن سوق سوداء للماء ازدهرت خلال اليومين الماضيين في مدينة إب، عقب توقف ضخ المؤسسة العامة للمياة إلى أحياء المدينة، وتوقف عدد من الآبار بيع الماء للوايتات.

وشكا عدد من الأهالي انعدام المياة عنهم وانتظارهم أكثر من أسبوعين من أجل شراء مقطورة مياة "وايت"، مشيرين إلى ارتفاع أسعارها بشكل جنوني.

وأوضح الأهالي وصول سعر "الوايت" سعة 5000 لتر إلى 12 ألف ريال، اليوم السبت، في ظل ارتفاع الطلب وقلة العرض في السوق.

وعزت مؤسسة المياة توقف ضخها لعدد من أحياء المدينة، ماسمته انخفاض منسوب المياه في بئر المسلخ التابع للمؤسسة المحلية للمياه والواقع ضمن حقل وادي ميتم جوار المسلخ.

وقالت المؤسسة في بلاغ لها، بأن إنتاجية آبار المؤسسة ستقل من  إنتاج المياه بسبب الانخفاض الكبير لمناسيب المياه في معظم آبار المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محافظة اب الواقعة ضمن حقل وادي ميتم وحقل صلبة السيدة.

 وأشارت إلى أن مناسيب المياه في الآبار ما انخفضت بين 50_120متر تحت الأرض وهذه المؤشرات تدل على تدهور كبير وحرج في مصادر المياه التي تعتمد عليها مدينة اب في إمدادات مياه الشرب وتوزيعها على أحياء المدينة.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد فرضت إتاوات مالية ضخمة على أصحاب مضخات المياة ما أدى ببعضها على التوقف الأمر الذي فاقم من المشكلة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر