الحديدة: قوات الجيش تفشل محاولة تسلل للمليشيات شرقي "التحيتا"

صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مساء الجمعة، محاولة تسلل لعناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية شرقي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة (غرب اليمن)

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت” عن مصدر ميداني قوله، إن قوات من ألوية العمالقة أحبطت محاولة المليشيا التسلل من الأطراف الشرقية لمدينة التحيتا من اتجاه مديرية زبيد، أعقبها مواجهات عنيفة بين الطرفين.. مشيراً إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي.

وأوضح أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي تواصل محاصرة المليشيا الحوثية في مزارع السويق والمغرس والفازة بعد أن دفعت بتعزيزات كبيرة يوم الخميس.

وذكر أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية زبيد مخلفة أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوفهم علاوة على تدمير أسلحة ومعدات قتالية.

وأكد المصدر، أن مليشيا الحوثي تواصل قصف الأحياء السكنية في مدينة التحيتا بقذائف الهاون مسفرة عن سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرارا مادية كبيرة في ممتلكات ومنازل المواطنين.

إلى ذلك قالت مصادر محلية في زبيد أن المليشيا زرعت عددا من القرى الآهلة بالسكان بشبكات وحقول عشوائية من الألغام تحسبا لأي تقدم لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتجاه مديرية زبيد.

يأتي هذا في وقت تواصل فيه المليشيا نشر الأسلحة الثقيلة وعناصرها المسلحة في أحياء مدينة زبيد التاريخية ومعالمها الأثرية.

وتشهد مدينة زبيد نزوح  لعشرات الأسر هربا من معارك محتملة قد تشهدها المدينة خلال الأيام القادمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر