صعدة: الجيش يحرر سلسلة "جبال السابح" ويقترب من مركز مديرية "باقم"

تمكنت قوات الجيش الوطني، الجمعة من تحرير سلسلة جبال السابح الواقعة على مقربة من مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة معقل مليشيا الحوثي (شمال اليمن)

 ونقل موقع الجيش" سبتمبر نت" عن قائد اللواء 143 العميد ذياب القبلي، إن العمليات العسكرية مستمرة منذ الساعات الأولى من صباح الجمعة، و انها لن تتوقف الا بتحقيق كامل أهدافها، مثمننا دور قوات التحالف العربي في مساندة الجيش خلال العمليات.

وذكر أن المعارك أسفرت عن تكبيد المليشيا قتلى وجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير عدد كبير من عتادها القتالي.

ويوم الخميس حققت قوات الجيش الوطني في جبهة علب شمال محافظة صعدة  تقدما ميدانيا كبيرا وذلك بتجاوزها منطقة أبواب الحديد من الغرب في اتجاه مركز مديرية باقم . بحسب موقع الجيش"

وقال قائد اللواء 63 مشاة قائد محور علب العميد ياسر مجلي” إن قوات اللواء بإسناد من قوات التحالف العربي سيطرت على مساحات واسعة وباتت على مشارف آل الزماح، بعد ان حررت تبة الكوز والوديان والشعاب المحيطة بها، في إطار تنفيذ المرحلة الأولى لعملية التفاف واختراق تم تنفيذها من جهة جنوب غرب أبواب الحديد أدت لخلخلة صفوف الميليشيات ودحرها .

وأوضح أن المعارك أسفرت عن مقتل احد ابرز قيادات الانقلابيين مع مرافقيه وجرح العشرات فيما لاذ البقية بالفرار، فيما استعادت قوات الجيش كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة .

ولفت العميد مجلي إلى أن قوات الجيش الوطني تخوض معارك شرسة وسط ظروف جغرافية وعرة وطقس متقلب ، الا أنهم تغلبوا عليها متجاوزين خطوط الميليشيات الذين تكبدوا خسائر كبيرة .
 
إلى ذلك تمكن الفريق الهندسي التابع للواء الخامس بفكفكة الاشراك الخداعية وحقول الألغام في الوديان والسوائل المؤدية إلى مركز مديرية باقم تمهيداً لتقدم قوات الجيش وتسهيل مهامها القتالية .‏
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر