التحالف: منظمات يمنية دُعمت من الرئيس السابق تزود الأمم المتحدة ببيانات مغلوطة

أعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، رفض قيادة التحالف لتقرير الأمم المتحدة، بشأن "الأطفال"، لافتاُ إلى أن التقرير، تخللته بعض البيانات والمعلومات المغلوطة بشأن الأطفال الذين فقدوا حياتهم في النزاع المسلح.

وقال المالكي"خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن " المعلومات مغلوطة لم تستقي في رصدها على أسس أو معايير وتوثيق لهذه البيانات، وذلك من خلال منظمات محلية دٌعمت من الرئيس السابق، عملت على تزويد الموظفين الأممين بهذه البيانات غير الصحيحة، مشيراً إلى عدم وجود حالات لتوثيق مثل هذه الادعاءات سواء كان بالصور أو كان بالمكان أو بالتوقيت الزماني.

وذكر أن "اللجنة الوطنية للتحقيق" رصدت أكثر من 100 حالة لأطفال فقدوا أرواحهم في أرض المعركة وقامت المليشيا الحوثية بنقلهم إلى العاصمة صنعاء وإصدار شهادات الوفاة.

وحمل المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، المليشيا الحوثية مسؤولية الأطفال الذين فقدوا أرواحهم من خلال ما تمارسه من تجنيد للأطفال والزج بهم في أرض المعركة.

وقال، إن مليشيا الحوثي تعمل على تعطيل الحل السياسي في اليمن.. مؤكدا أن الحديدة ومينائها تعد توأمه ومتلازمة لا يمكن التنازل عنها بحيث لا يمكن تسليم المدينة دون مينائها أو تسليم الميناء دون المدينة.

ميدانيا، أوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أنه هناك تقدم نوعي في جهة باقر والملاحيظ والبقع وغيرها من الجبهات متمثلا  بتدمير التحصينات والقدرات الحوثية، حيث تم الاستيلاء على الكثير من الأسلحة، إلى جانب إزالة الألغام وتطهير المناطق المسيطرة عليها.

واستعرض جملة من العمليات العسكرية التي نفذتها قوات التحالف المشتركة ضد أهداف لمليشيا الحوثي، إلى جانب استعراض كمية الألغام التي قامت الفرق الهندسية بدعم من قوات التحالف بإزالتها من المناطق التي تم تحريرها.

وقال، إن عدد الصواريخ الباليستية والمقاذيف التي أطلقت على المملكة حتى 2 يوليو 2018، بلغ عدد الصواريخ 155 صاروخاً، فيما بلغ عدد المقذوفات 66،326 مقذوفاً.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر