بن دغر: بشائر النصر تتوالى في هزيمة المشروع الحوثي المدعوم إيرانيآ

[ بن دغر ]

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، أن بشائر النصر تتوالى في هزيمة المشروع الانقلابي الحوثي المدعوم إيرانيا،ً والذي أدخل البلاد في نفق مظلم.

جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري، الذي عقده مجلس الوزراء برئاسة الدكتور بن دغر، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن. مؤكدا على متانة الإرادة الوطنية الرافضة للمشروع الإيراني في المنطقة، والمتمسكة بمشروع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والقوى الوطنية الخيّرة، وكل أبناء الوطن في إرساء دعائم الدولة وقيم العدالة والنظام والقانون دولة اليمن الاتحادي الذي أتفق عليها كافة ابناء الشعب اليمني في مؤتمر الحوار الوطني.

واتخذ المجلس في اجتماعه عددا من القرارات والتوصيات إزاء العديد من القضايا الوطنية المختلفة، حيث اعتمد مجلس الوزراء مبلغ وقدرة أربعمائة وثمانية مليون، وخسمائة ألف، تقديرات موازنة جامعة أبين للعام التأسيسي 2018م.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد وافق المجلس على ما استعرضه وزير النفط والمعادن المهندس أوس العود، على دعم شركة النفط الوطنية بما قيمته اثنين مليار ريال لمدة شهر واحد لشراء مشتقات نفطية من السوق المحلية، على أن يتم رفع تقرير تفصيلي يشتمل على تقييم قرار مجلس الوزراء وشركة النفط خلال الفترة الماضية، وذلك لاستمرار ضخ المواد البترولية إلى السوق المحلية لتفادي أي أزمات في هذا الجانب. 

وصادق المجلس على ما قدمه الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور الخاص بتشكيل لجنة لعمل خطة طوارئ وتهيئة المناطق المتوقع تحريرها وخصوصا الحديدة والبيضاء وتعز. 

ووافق المجلس على ما قدمه وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، بشأن طباعة وترحيل وتوزيع وتوريد الكتب المدرسية المطلوبة للعام الدراسي 2019/2018 ولعدد (201) عنوان وبكمية إجمالية (68848870) نسخة إلى جانب الوثائق الاختبارية للعام الدراسي 2018/ 2019م.

وبعد الاستماع إلى تقرير وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، بشأن مشروع التهيئة لإنشاء الأقاليم، صادق المجلس على تشكيل لجنة لإعداد برنامج متكامل للحكومة في التهيئة لإنشاء الأقاليم لتحقيق التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة المركزية والمحلية في مختلف المجالات، وتهيئة مؤسسات الدولة للانتقال إلى نظام الأقاليم وفقا المخرجات الحوار الوطني، وتهيئة المجتمع للتحول إلى نظام الأقاليم بما يسهم في الحفاظ على تماسكه وحمايته من التفكك وتعزيز الأداء العام لمؤسسات الدولة المركزية والمحلية. 

كما وافق المجلس على المشروع القرار المقدم من قبل وزير الثروة السمكية فهد كفاين، بشأن إعادة تأهيل وتجهيز مركز تربية الأحياء المائية في مدينة عدن الصغرى (البريقة)، وذلك لتفادي الاضرار التي يتعرض لها المركز نتيجة لعدم صيانتها منذ فترة نظرا لعدم توفر الإمكانيات المالية اللازمة حيث بلغت تكلفة إعادة التأهيل مع تجهيز المركز مبلغ وقدره(100000) دولار.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر