الحكومة توجه بصرف اثنين مليون دولار أمريكي لعلاج الجرحى في إقليمي عدن وتهامة 

[ اجتماع مجلس الوزراء في عدن - السبت 30 يونيو 2018 ]

وجه رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، وزارة المالية، صرف اثنين مليون دولار أمريكي، لعلاج الجرحى في إقليمي عدن وتهامة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري الذي عقده مجلس الوزراء، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر. 

ونصّ التوجيه الحكومي، صرف مليون دولار نقدا بالعملة الأجنبية لعلاج الجرحى في الخارج، ومليون دولار بالعملة المحلية للعلاج محليا، وتقوم اللجنة الطبية باستكمال كافة الإجراءات اللازمة. 

وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة تعمل بكل الجهود في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين في مختلف المحافظات المحررة..مشيرا إلى بعض الصعوبات والعراقيل التي تعيق أداء الحكومة نتيجة لظروف الحرب وشحة الموارد المالية وقلة الإمكانيات. 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد وقف المجلس على نتائج تكليف الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بشأن معالجة أوضاع جمعية جرحى حرب 2015م وكل قضاياهم.

حيث استعرض الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، تفاصيل ما تم انجازه من قبل اللجنة المشتركة، التي قامت بفرز عدد الجرحى، وإعطاء الأولوية منهم الذين يحتاجون العلاج في الخارج بعد عرضه على اللجنة الطبية من الأطباء الكوبيين في مستشفى باصهيب العسكري.

وأقر الاتفاق على صرف مبلغ اثنين مليون ريال لكل شهرين من قبل هيئة الأركان العامة لشراء بعض المستلزمات الطبية لجرحى الحرب المعاقين في مستشفى باصهيب وإجراء كافة الفحوصات الطبية والأشعة مجاناً.

وفي ذات الاتجاه، أشار وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم الى أن الحكومة قامت بإعادة تأهيل وتشغيل كثير من المستشفيات الحكومية وآخرها مستشفى باصهيب الذي افتتحه رئيس الوزراء موخرا بعد إعادة تأهيله بتمويل حكومي.

ولفت باعوم، إلى ان الوزارة تسعى إلى تحسين مستوى الخدمات في المستشفيات وفتح عدد من المستشفيات الميدانية في عدد من المحافظات، وتشكيل لجان طبية..مؤكداً أنه تم ترتيب وضع أكثر من 4800 جريح معاق وتم تسليم مرتباتهم. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر