قُبيل زيارة غريفيث إلى عدن.. مسؤول إماراتي يؤكد: "نحن مصممون على إنهاء الحرب"

[ الدكتور أنور قرقاش- وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية ]

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن تأمين ميناء الحديدة، أمر أساسي؛ لدفع العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بما يمهد لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال قرقاش في تغريدات باللغة الإنجليزية على حسابه في تويتر، رصدتها وسائل إعلام إماراتية: "نحن مصممون على إنهاء هذه الحرب. أولويتنا هي الانسحاب السلمي للميليشيات الحوثية من المدينة والميناء".

وتابع في تغريدة أخرى إن "تأمين الحديدة هو خطوة أساسية نحو خاتمة سياسية. وبخلاف ذلك، ستظل عقلية الحلول ذات النتيجة الصفرية والانتفاع من اقتصاد الحرب هي السائدة".

وشدد على أنه "لدفع العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، فإن تحرير الحديدة أمر أساسي".

وأكد أن "التحالف يتصرف بمسؤولية وعقلانية في محاولة لتأمين الحديدة بسلام وتجنب المواجهة. ومع ذلك، فإن تحقيق أهدافنا أمر ضروري لإنهاء الحرب في اليمن".

وأضاف: "نواصل دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة في الحديدة واليمن… سوف تتسارع العملية السياسية بقيادة أممية/ يمنية مع قرار الحوثي الانسحاب من الحديدة وتجنب المواجهة".

يأتي هذا قبيل يوم واحد من زيارة المبعوث الأممي الى اليمن،مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة إلى العاصمة المؤقتة عدن، غدا الأربعاء، للقاء الرئيس هادي، وبحث مستجدات الأوضاع في محافظة الحديدة، وممارسة الضغوط على الحكومة الشرعية لإيقاف العملية العسكرية لإستكمال تحرير مدينة وميناء الحديدة من المليشيا الإنقلابية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر