قوات الجيش تؤمن محيط مطار الحديدة وتتوغل 16 كيلو باتجاه طريق الكورنيش

[ الصورة مأخوذة من شريط فيديو يظهر قوات يمنية مؤيدة للحكومة تطلق مدفع رشاش ثقيل في جنوب مطار الحديدة (أ. ف. ب) ]

قال ركن العمليات العسكرية في اللواء الثاني عمالقة العقيد احمد علي الجحيلي "أن قوات الجيش والمقاومة التهامية تمكنت من تأمين محيط مطار الحديدة من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية وجزء من الجهة الشمالية".
 
وتمكنت قوات الجيش في ألوية العمالقة اليوم الاثنين، من إحباط محاولات تسلل يائسة للمليشيا الانقلابية على محيط مطار الحديدة من الجهة الشمالية، بحسب ما نقل موقع الجيش.
 
وأضاف العقيد الجحيلي "إن المليشيا الحوثية تحاول وبشكل مستمر قطع طريق الإمداد من جهة الجاح وبقربها جهة الفازة وتقوم بالهجوم على هاتين المنطقتين غير أن قوات الجيش أفشلوا جميع المحاولات وتم اسر عدد من عناصر الحوثيين".
 
وأشار "أن معركة تحرير ما تبقى من محافظة الحديدة مستمرة وتمكنت قوات الجيش من التوغل 16 كيلو باتجاه طريق الكورنيش" لافتاً إلى أن التقدم محدود بسبب الألغام وبعض كمائن المليشيا الخارجين من الانفاق المحفورة سابقا.
 
وأوضح الجحيلي "أن مليشيا الحوثي تستخدم المواطنين كدروع بشرية وقامت بالتمركز في منازلهم هو الأمر الآخر الذي تحرص فيه قوات الجيش الوطني على سلامة المدنيين" مضيفاً "ان المليشيا الحوثية الانقلابية تعيش حالة من التقهقر والانهيار بعد ان أصبحت جميع خطوط إمداداتها شبه معطلة".
 
وتابع القيادي العسكري "أن هناك انشقاقات وخلافات بين قيادات المليشيا الانقلابية وكل طرف يحمل الاخر مسؤولية فقدانها للمطار".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر