وزير حقوق الانسان: الحوثيون قتلوا 279 مدنياً في الحديدة وندعو لفتح ممرات آمنه للنازحين

قال وزير حقوق الانسان محمد عسكر "ان الوزارة رصدت ??? حالة قتل و??? حالة اصابة بحق المدنيين بينهم نساء وأطفال في مدينة الحديدة (غرب اليمن) قبل انطلاق تحريرها خلال الأيام الماضية.
 
واضاف في ندوة في مجلس حقوق الإنسان "أن المليشيا الحوثية اختطفت الصحفيين والناشطين والسياسيين والأكاديميين" مشيراً الى الوزارة رصدت "??? حالة اعتقال و??? حالة إخفاء قسري و?? حالة تعذيب في سجون المليشيا ادت إلى مقتل ?? معتقلا جراء التعذيب وتفجير سبعة منازل تابعة للمعارضين لها".
 
واشار عسكر "الى الإجراءات المتبعة قبل وأثناء العمليات العسكرية لحماية المدنيين في الحديدة ومنها التزام التحالف والحكومة اليمنية بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني والمراجعة الشاملة للأهداف العسكرية والتأكد من توافقها مع القانون الدولي الإنساني ومراجعة كافة الوثائق والإجراءات المتعلقة بالتخطيط والتنفيذ العملياتي".
 
كما استعرض وزير حقوق الانسان اهم الوقائع التي تم توثيقها لانتهاكات مليشيا الحوثي في إعاقة وصول المساعدات الاغاثية الى ميناء الحديدة وكذا المبادرات والمطالبات التي تقدمت بها الحكومة الشرعية والأمم المتحدة بجعل ميناء الحديدة محايدا وهو ما رفضته المليشيا الانقلابية أكثر من مرة.
 
وطالب وزير حقوق الانسان المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الانقلابية لإخلاء مدينة الحديدة من السلاح او القبول بالسلام، داعياً جميع الأطراف إلى حماية المدنيين وتوفير ممرات إنسانية آمنة للنازحين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر