الرئيس هادي يترأس اجتماعاً استثنائيا للحكومة بعدن

[ الرئيس هادي يترأس اجتماع استنثائي للحكومة بعدن ]


ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي، ابحضور رئيس الوزراء أحمد بن دغر، اليوم الأربعاء، اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات التي تشهدها البلد.

وتطرق هادي في اجتماعه إلى لقاءاته الأخيرة مع القيادة السعودية والإماراتية، الأخيرة، مشيرا إلى أنه "تم الاتفاق على عدد من القضايا التي تهم
وتعزز العلاقات الاخوية المتينة التي تجمعنا بأشقائنا في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة".

ولفت بحسب وكالة سبأ الرسمية، إلى أنه تم مناقشة عددا من النقاط مع الأشقاء منها ما هو استراتيجي يتعلق بالتعاون والشراكة الاخوية المستقبلية ومنها ما هو مطالب وخدمات أساسية لبلدنا وشعبنا في إطار دعم سيلامس كافة المجالات.

وذكر أنه مشيراً وجد تفهمهم وتفاعلهم الكبير.

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية، قال الرئيس هادي "العمليات في مختلف الجبهات ستسمر وصولاً للعاصمة صنعاء واستعادة الدولة كاملة بدعم وإسناد من الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".

وبين هادي أن أداء بعض الوزراء والمسؤولين الذي لم يكن مقنعاً او عند مستوى المسؤولية لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطن، ولا يتواكب مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد الأمر الذي يتطلب مراجعة أداءهم والوقوف بجدية أمامها.

وتناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات الهامة المطروحة على جدول أعمال المجلس والمتصلة أساساً بالخدمات الاساسية المرتبطة بمعيشة وحياة المواطن.

وقدم عدد من الوزراء إيجاراً حول ما يخص وزارتهم، من بينهم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، لافتا إلى الشوط الذي قطع في سبيل توحيد عمل الأجهزة الامنية لتسخير الجهود والامكانات لمواجهة الاختلالات والتحديات الأمنية.

وفِي هذا الإطار وجه فخامة الرئيس الحكومة بوضع حد لتلاعب الانقلابيين بالصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال التدابير الكفيلة بنقل عمل الصندوق إلى العاصمة المؤقتة عدن لخدمة الشعب اليمني كافة.


وفِي قطاع الكهرباء، أشار نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي الى الانتهاء من تنفيذ جملة من المشاريع الواعدة في هذا القطاع المرتبطة بحياة الناس، مؤكداً انه وخلال أسبوعين سيتم إدخال 50 ميجا إضافية من محطة الحسوة والتي ستعزز من الطاقة المنتجة، وسيتم ربط 20 ميجا بمحطة خورمكسر وغيرها من المشاريع الجديدة التي ستصل قدرتها الإجمالية الإضافية الجديدة الى 110 ميجا لتكون جاهزة بعدن.

وفِي هذا الإطار وجه فخامة الرئيس بترشيد الاستهلاك وضبط الربط العشوائي والحد من الطاقة الفاقدة ووضع معالجات فورية لذلك من خلال تشكيل لجنة فنية لمتابعة هذا الإجراء وبحماية وإشراف الحكومة ووزارة الداخلية.

وفِي قطاع الإعلام وجه فخامة الرئيس باستكمال إنشاء إذاعة (اف أم عدن) ومتابعة تنفيذ مشاريع الإعلام المتعثرة عطفاً على ملاحظات نائب وزير الاعلام حسين باسليم.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر