عدن: نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الصحافي "أيمن عاصم" من قبل أحد جنود الأمن

[ شعار نقابة الصحفيين اليمنيين ]

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن، عملية إطلاق النار التي تعرض لها نائب مدير تحرير صحيفة14 أكتوبر الرسمية الزميل أيمن عصام.

وقالت النقابة إنها تلقت بلاغا من الزميل الصحافي أيمن عصام سعيد سالم نائب مدير تحرير صحيفة 14 أكتوبر،  يشكو تعرضه للاعتداء من قبل أحد العناصر المسلحة التابعة لأمن عدن.

وحسب بيان النقابة الذي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، قال الصحافي أيمن في شكواه، انه تعرض يوم الخميس الماضي لإطلاق نار من قبل مسلح ترجل من سيارته بخط السجن بمدينة المنصورة  بجانب محل القطيبي للصرافة وأطلق النار عليه مما أدى  إلى نقله إلى مستشفى أطباء بلا حدود بعدن وأجريت له عملية جراحية في رجله.

وأضاف، "أن مطلق النار عليه يدعى كمال ناصر الكازمي، من منتسبي الأمن بعدن، حيث مازال هاربا دون أن تقوم أجهزة الأمن بشرطة القاهرة بالقبض عليه، وان أحد من أجهزة الأمن بعدن لم يكلف نفسه بأخذ أقواله حول ملابسات الموضوع".

وناشدت نقابة الصحفيين وزير الداخلية احمد الميسري ومدير امن عدن اللواء شلال علي شائع، التدخل والتوجيه بإلقاء القبض على الجاني، كونه معروف لدى أجهزة الأمن بشرطة القاهرة، والتحقيق معه وتقديمه للعدالة حتى يكون عبرة لمن يمتهن حياة الآخرين وفق البيان الذي أعرب عن تضامن النقابة بعدن ووقوفها مع الصحفي أيمن عصام..

وطالبت النقابة فرع عدن، مجلس نقابة الصحفيين، واتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بمخاطبة الحكومة الشرعية في حماية الصحافيين والإعلاميين بعدن والمحافظات المحررة من الاعتداءات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر