فتح يدعو لإغاثة المتضررين من السيول بمحافظة حضرموت

دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، المنظمات الإغاثية لمساعدة المتضررين من السيول بمحافظة حضرموت، ومساندة جهود السلطة المحلية لتلافي الآثار الكبيرة الناتجة عن السيول.

و حث فتح السلطات المحلية في المحافظة على بذل المزيد من الجهود والتنسيق مع المنظمات والجهات ذات العلاقة، لسرعة وصول المساعدات الإغاثية والإيوائية، وتخفيف الإضرار عن المواطنين.

وشهدت محافظة حضرموت أمس الأربعاء، هطول أمطار غزيرة وغير مسبوقة، مصحوبة بعواصف رعدية وصواعق ورياح شديدة، تسببت بجرف عددا من السيارات، وهدمت بعض المنازل.

ويوم الثلاثاء، قال محمد علي عبدالرحمن، محلل مخرجات الخرائط الجوية بالمحافظة، في تدوينة عبر "فيسبوك"، إن الأرصاد الجوية الأمريكية رصدت إعصارا ثالثا سيضرب بعض المحافظات اليمنية، عقب إعصاري "مكونو" و"ساجار".

وأوضح عبد الرحمن أن الإعصار الجديد "زوناما"، سيضرب بقوة كبيرة الشواطئ اليمنية، متوقّعا أن يهدّد بشكل كبير، محافظات أبين وعدن (جنوب)، وحضرموت والمهرة (جنوب شرق)، كما سيضرب عمان والسعودية، بحسب التوقعات.

كما توقّع أن يصل تراكم الأمطار من 250 إلى 300 مم، مع ارتفاع أمواج البحر من 12 إلى 16 متر، معتبرا أن هذا الإعصار سيضرب اليمن يومي غد الخميس وبعد غدٍ الجمعة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر