اليماني يبحث مع السفير التركي المساعدات الطبية والإنسانية

[ وزير الخارجية يلتقي السفير التركي لدى اليمن ]

بحث وزير الخارجية خالد اليماني، اليوم، مع السفير التركي لدى بلادنا ليفنت ايلر، المساعدات الإنسانية والطبية المقدمة من تركيا.

وأشاد اليماني، بافتتاح المستشفى الميداني الذي قدمته الحكومة التركية في مدينة التربة بمحافظة تعز، وغيرها من المساهمات الإنسانية والتي تعكس عمق وودية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. بحسب وكالة سبأ"

وأكد اليماني، أن الجيش الوطني يحقق انتصارات مهمة في مختلف الجبهات سواء في الشمال او في الساحل الغربي حتى أضحى على بعد 10 كيلومترات من مدينة الحديدة.

ولفت إلى أن الحكومة تسعى لتحقيق السلام وحل الوضع في اليمن سياسيا بناء على المرجعيات المتوافق عليها داخليا وإقليميا ودوليا، حرصا منها على حماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب، وقدم الحكومة الدعم والمساندة للمبعوث الأممي مارتن غريفيثس وتأمل أن تؤدي جهوده إلى تحقيق نتائج إيجابية لاستئناف عملية السلام في اليمن.
 
من جانبه أكد السفير التركي بأن اليمن لها حضور في وجدان الشعب والحكومة التركية، ودائما تحظى بالأولوية بحكم العلاقات الودية والتاريخية بين البلدين الشقيقين..مشيراً إلى أن بلاده ستستمر في موقفها الداعم للحكومة الشرعية وفي تقديم يد العون للشعب اليمني لتجاوز الفترة الاستثنائية.

وشدد ليفنت ايلر ،حرص تركيا على ضمان أمن وسلامة واستقرار ووحدة أراضي الجمهورية اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر