مصدر لـ"يمن شباب نت": ترتيبات عسكرية لإطلاق حملة أمنية واسعة في تعز 

[ صورة أرشيفيه لقوات الشرطة العسكرية بتعز ]

عقدت اللجنة الأمنية بتعز في وقت متأخر من مساء الأحد، اجتماعا استثنائياً لمناقشة ترتيبات إطلاق حملة أمنية جديدة خلال الأيام القادمة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"يمن شباب نت" إن الاجتماع ناقش آلية الحملة الأمنية وتحديد قائمة بشأن المطلوبين أمنياً والمتورطين في عمليات الاغتيالات.

وبحسب المصادر فإن الاجتماع، الذي حضره عدد من قادة الألوية العسكرية بالمحافظة، شدد على ضرورة التزام أبو العباس بأوامر اللجنة الأمنية وتسليم المطلوبين أمنياً وتسهيل مهام الحملة.

وأشارت المصادر إلى أن الحملة الأمنية الواسعة ستشارك فيها الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية، لافتة إلى أنها، هذه المرة، لن تتوقف قبل تحقيق أهدافها في القبض على المطلوبين.

يأتي ذلك بعد يومين من اكتشاف هوية خمس جثث مشوهة لمجندين في الجيش الوطني، كانت مدفونة في إحدى المقابر بمنطقة حي المستشفى الجمهوري جنوب المدينة، حيث تتمترس هناك مجاميع مسلحة خارجة عن القانون مدعومين من القيادي السلفي عادل عبده فارع المكني بـ"أبو العباس"، المصنف على قائمة الإرهاب الأمريكية والخليجية. 

وكانت السلطة المحلية بالمحافظة قد أطلقت حملة أمنية أواخر أبريل الماضي لاستعادة المقرات الحكومية الخاضعة تحت سيطرة مسلحين تصفهم السلطة بـ"المتطرفين"، واستمرت قرابة خمسة أيام، قبل أن تتوقف بموجب اتفاق قضى بوقف إطلاق النار والانسحاب من المؤسسات الحكومية وتسليمها للقوات الخاصة والشرطة العسكرية.

وشهدت تعز في الآونة الأخيرة اختلالات أمنية فضلاً عن عمليات اغتيالات متكررة طالت جنود في الجيش الوطني و الشرطة العسكرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر