الحديدة: الجيش يقترب من تحرير مديرية الدريهمي والانطلاق نحو المطار

[ خريطة الحديدة ]

نفذت قوات الجيش الوطني أمس الخميس واليوم الجمعة عمليات تمشيط واسعة لما تبقى من جيوب المليشيا في مديريات التحيتا وبيت الفقيه والحسينية، في محافظة الحديدة (غرب اليمن) ضمن العملية العسكرية لتحرير المحافظة.
 
وبحسب ما نقل موقع الجيش عن مصادر ميدانية "توغلت قوات الجيش في عمليات التمشيط في التحيتا حتى منطقة "المدمن" ومناطق شرقي الفازة وتقترب من مركز المديرية".
 
وتتواصل المعارك بين قوات الجيش وميلشيات الحوثي في مديرية الدريهمي وتقترب قوات الجيش من تحريرها بالكامل تمهيدا للانطلاق صوب مطار الحديدة الذي تفصله عن قوات الجيش بعض الكيلو مترات.
 
وافادت المصادر "ان الجيش والمقاومة من اهالي تهامة امنت مساحات واسعة على الخط الساحلي بعد مواجهات عنيفة مع ميلشيات الحوثي في تلك المناطق، وقطعت كافة خطوط الامداد التي قد تشكل تهديدا مباشرا لها".
 
وتكبدت المليشيا الانقلابية خلال عمليات التمشيط وتأمين المناطق المحررة عشرات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى تدمير معدات قتالية لها بغارات مكثفة تشنها مقاتلات التحالف العربي بحرا وجوا.
 
وفي سياق متصل تعمل فرق هندسية مشتركة من قوات الجيش وقوات التحالف العربي على نزع كميات هائلة من الالغام مختلفة الاشكال والاحجام ومتعددة المهام، من المناطق المحررة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر