فرنسا تعرب عن أملها في إنهاء الحرب للحد من المأساة الإنسانية للشعب اليمني

[ خلال لقاء المسؤل الفرنسي وزير الخارجية خالد اليماني ]

أعربت فرنسا، عن أملها في إنتهاء الحرب في اليمن بأقرب وقت،  والعمل لما من شأنه إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

جاء ذلك على لسان، وكيل وزارة الخارجية الفرنسية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيروم بونافونت، خلال لقاءه اليوم، وزير الخارجية خالد اليماني.

وجدد المسئول الفرنسي تأكيد الموقف الرسمي لبلاده الداعم للحكومة الشرعية اليمنية، في استعادة الدولة وإحلال الامن والاستقرار في اليمن.

ولفت إلى رغبة فرنسا في رعاية مؤتمر إنساني بشأن اليمن مع المملكة العربية السعودية والتي تنبع من رغبتها في الإسهام في التخفيف عن معاناة اليمنيين، معبراً عن أمله بأن يعود البلدان الصديقان لاستئناف التعاون بينهما مستقبلاً في مجالات تتجاوز الجانب الإنساني الى مجالات التعاون الثقافي والتنموي والاقتصادي التي كانت قائمة من قبل. 

من جهته، ثمن الوزير اليماني، الموقف الفرنسي الثابت والمبدئي من الأزمة في اليمن والدعم والتأييد الفرنسي للحكومة الشرعية من خلال دورها كدولة عضو في مجلس الأمن وضمن مجموعة الـ ?? الراعية للتسوية السياسية السلمية في اليمن.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد استعرض اليماني المستجدات السياسية على الساحة اليمنية.. مؤكداً أن خيار السلام والتسوية السياسية الهادفة لتحقيق سلام عادل ودائم في اليمن هو خيار الحكومة الشرعية المبدئي وأن المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة لابد أن يكون الوحيد نحو إحلال السلم وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها للحل في اليمن .

كما ثمن وزير الخارجية الترتيبات الجارية للإعداد للمؤتمر الإنساني حول اليمن في باريس نهاية يونيو القادم . 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر