مقتل ستة جنود وإصابة آخرين في هجوم انتحاري واشتباكات بقاعدة عسكرية بعدن

[ آثار انفجار عدن - أرشيفية ]

سقط قتلى وحرجى من قوات الجيش اليوم الأربعاء  في تفجير انتحاري واشتباكات بمعسكر الصولبان قرب مطار عدن الدولي جندبي اليمن .

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية إن ستة جنود يمنيين على الأقل قتلوا وأصيب عشرات بجروح يوم الأربعاء عندما فجر مهاجمان إنتحاريان سيارتين ملغومتين عند قاعدة عسكرية في مدينة عدن بجنوب اليمن.


وأضافت المصادر أن حوالي 24 متشددا شنوا هجوما على الجنود داخل القاعدة بعد التفجيرين.


وقالت المصادر إن معارك بالأسلحة النارية تدور حاليا في القاعدة الواقعة في منطقة خور مكسر بينما تصل تعزيزات عسكرية.

فيما قالت وكالة الأناضول "إن أربعة جنود يمنيين وأصيب 7 آخرون بجروح، في تفجير انتحاري واشتباكات مسلحة وقعت صباح اليوم الأربعاء، في محافظة عدن جنوبي البلاد. 

وقال مصدر طبي في مستشفى البريهي بعدن للأناضول، فضل عدم ذكر اسمه، إن جثث أربعة من الجنود الذين سقطوا في الهجوم الانتحاري، الذي استهدف البوابة الرئيسية لمعسكر القوات الخاصة(الصولبان) التابع للجيش اليمني بمدينة خور مكسر قرب مطار عدن وصلت إلى المستشفى، إلى جانب 7 من المصابين، حالة ثلاثة منهم حرجة. 

ويتزامن هذا التفجير مع حلول أول أيام عيد الفطر المبارك .، وشهدت مدينة عدن منذ تحرير من قبضة ملشيا الحوثي والمخلوع صالح قبل عام ، تفجيرات انتحارية خلفت مئات القتلى والجرحى من المسؤولين الموالين للشرعية وقيادات في المقاومة الشعبية ومنتسبي الجيش والأمن والمدنيين .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر