وزارة الدفاع السودانية: مشاركة جيشنا في اليمن واجب والتزام أخلاقي

[ السودان ]

قالت وزارة الدفاع السودانية، اليوم الإثنين، إن مشاركة جيش بلادها في اليمن "واجب والتزام أخلاقي"، وفق بيان صادر عن وزارة الدفاع.

وصرّح وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، بأن "موقف السودان ثابت تجاه التحالف العربي الذي تقوده السعودية".

وقد جاءت تلك التصريحات لدى استقبال الفريق بن عوف، السفير السعودي في الخرطوم، علي بن حسن جعفر، حسب بيان وزارة الدفاع السودانية.

ونوه البيان ذاته، إلى أن اللقاء يأتي في إطار متابعة تنفيذ نتائج زيارة مساعد وزير الدفاع السعودي الفريق طيار محمد عبد الله العايش إلى الخرطوم الأربعاء الماضي.

ووصل مساعد وزير الدفاع السعودي، إلى الخرطوم في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، التقى فيها وزير الدفاع، والرئيس السوداني، عمر البشير.

ولم يعلن السودان رسميًا عن تعداد قواته المشاركة في عمليات التحالف، لكنه سبق أن أبدى استعداده لإرسال ستة آلاف جندي إلى اليمن.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، ينفذ التحالف العربي (السودان عضو فيه وتقوده السعودية)، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومة، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وخلال الأيام الماضية، تزايدت دعوات أحزاب وبرلمانيين سودانيين، لسحب قوات بلادهم من اليمن، حفاظًا على أرواح الجنود، ولتأثير المشاركة على العلاقات بين الشعبين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر