خلافا لنفي التحالف سابقا.. وزير إماراتي: وجودنا العسكري سيستمر باليمن بعد الحرب

[ أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي ]

 
قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي، إن قوات التحالف العربي ستبقى في اليمن بعد هزيمة الحوثيين وإنهاء انقلابهم، وهو ما يخالف تعهدات التحالف بمغادرة البلاد بانتهاء مهمته.
 
وأضاف قرقاش في مقابلة باللغة الانجليزية مع "راديو الحرب" نشرت على الموقع الالكتروني للراديو، وترجم أبرزها للعربية "يمن شباب نت"  أن هزيمة الحوثيين لن تؤدي بالضرورة إلى إنهاء الحاجة للقوات التي تقودها السعودية في اليمن.
 
ويناقض هذا التصريح إعلانات متكررة لمسؤولين بالتحالف وحتى بالإمارات من أنهم لا ينوون البقاء عسكريا في اليمن بعد انتهاء مهمتهم المتمثلة بإعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب.
 
وفي موضوع آخر، أشار إلى أن الحوثيين في حالة تراجع، مؤكدا بالوقت نفسه بأن الهدف من عمليات التحالف هو "الضغط العسكري لتغيير الحسابات وتحقيق حل سياسي. نحن لا نبحث عن نصر عسكري كامل ".
 
ويعتبر كلام قرقاش مخالفا لما تقوله القيادات العسكرية الإماراتية وآخرها قائدهم بالساحل الغربي الذي أكد أن مهمة التحالف هزيمة الحوثيين بشكل كامل كما يناقض ما يردده الإعلام الإماراتي بأن الإمارات مصممة على هزيمة الحوثيين بشكل كامل بحسب افتتاحية صحيفة "الخليج" يوم الاثنين.

ويمكن قراءة مقابلة قرقاش كما نشرت باللغة الانجليزية من هنا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر