صحيفة: اللجنة السعودية تعود اليوم إلى سقطرى ومؤشرات إيجابية لتحقيق مطالب الحكومة

[ صورة لاجتماع أعضاء اللجنة السعودية مع رئيس الحكومة اليمنية بسقطرى - إرشيف ]


قال مصدر يمني مقرب من الحكومة اليمنية، لصحيفة "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، إن اللجنة السعودية المعنية باحتواء التوتر بين الجانب اليمني والإمارات في سقطرى ستعود إلى الجزيرة اليوم السبت.

وتحدّث المصدر، عن مؤشرات إيجابية إلى احتواء الأزمة وفيما يتعلق بمطالب الحكومة اليمنية القوات الإماراتية بمغادرة الجزيرة وإعادة المطار والميناء إلى القوات اليمنية.

لكن المصدر نفسه تحفظ عن تأكيد أي تفاصيل بشأن وجود تفاهمات رعتها السعودية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لاحتواء الأزمة في سقطرى، بعد تسريبات تحدثت عن إمكانية أن تشرف اللجنة السعودية على انسحاب الإماراتيين استجابة لمطالب الحكومة اليمنية.

وفي الرابع من مايو الجاري أوفدت السعودية، لجنة عليا إلى جزيرة سقطرى لتهدئة الموقف بين الحكومة الشرعية والإمارات، غير أنها غادرت اليوم الثاني، دون تحقيق إي اتفاق لحل الأزمة.

وتصاعدت في منذ أكثر من أسبوع الأزمة بين الحكومة اليمنية، والإمارات التي تعد ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العربي، عقب سيطرة قوات تابعة للإمارات على مطار وميناء سقطرى، الأمر الذي رفضته الحكومة اليمنية، واعتبرته أمر غير مبرر.

ووصلت القوات الإماراتية إلى سقطرى، مطلع الشهر الجاري، في ظل تواجد رئيس الحكومة أحمد بن دغر وعدد من الوزراء في الجزيرة.

من جهتها نفت لإمارات الاتهامات اليمنية، واستهجنت في بيانها "إقحام موضوع السيادة، الذي لا يمت للواقع الحالي بصلة، خاصة في ظل ظروف الأزمة الحالية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر