قوات الجيش تحرر سلسلة "جبال كهبوب" المطلة على باب المندب

تمكنت قوات الجيش اليوم الجمعة، من تحرير جبال كهبوب الاستراتيجية والمطلة على مضيق باب المندب جنوبي غرب محافظة لحج (جنوب اليمن) عقب معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
ونقل موقع الجيش عن مصدر عسكري باللواء الثالث "إن مقاتلي اللواء تمكنوا من تحرير الجبال المطلة على مضيق باب المندب بعد معارك استمرت لساعات انتهت بالسيطرة على السلاسل الجبلية الاستراتيجية".
 
وغنمت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة كانت مخبئة في عدد من السراديب والخنادق والتي كانت المليشيا تتخذها مخازن أسلحة.
 
من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم جبهة الساحل الغربي أحمد عاطف الصبيحي "أن تحرير قوات الجيش هذه الجبال يعد تقدما كبيرا لما تمثله من أهمية استراتيجية ظلت المليشيا تستميت قرابة الثلاث سنوات لتمركز فيها"
 
ولفت الصبيحي الى انه بهذا التقدم لم يتبق امام قوات الجيش، سوى المناطق الصحراوية لتأمين الممر الدولي الذي يبعد عن كهبوب قرابة 35 كيلومتر.
 
واستماتت المليشيا الانقلابية على مدى السنوات الماضية للسيطرة على سلسلة "جبال كهبوب" نظرا لاحتوائها على مخازن كبيرة للأسلحة مصممة على مستوى عالي من التقنية يستحيل استهدافها، بالإضافة الى موقعها الاستراتيجي القريب من باب المندب.
 
وكانت انتصارات قوات الجيش الوطني الأخيرة في منطقة البرح، وقطع امدادات المليشيا ساهمت بشكل كبير في اضعاف المليشيا واجبارها على التراجع والانسحاب وبالتالي تحقيق الجيش تقدمات جديدة، بحسب موقع الجيش.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر