رئيس الأركان المقدشي :الجيش في كامل جاهزيته وننتظر قرار القيادة ونسعى لتجنيب صنعاء الدمار

[ المقدشي ]

أكد رئيس هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع اليمنية اللواء الركن محمد علي المقدشي أن قوات الجيش في كامل استعداداتها لدحر الميليشيا الانقلابية وتنتظر قرار القيادة السياسية.

ودعا المقدشي خلال زيارته لمعسكر اللواء 72 في فرضة نهم شرق العاصمة صنعاء تحالف الحوثي صالح لتسليم صنعاء وتجنيبها ويلات الحروب كما جنبتها الأطراف الأخرى في سبتمبر 2014م.

وأوضح بحسب وكالة سبأ الرسمية أن الجيش الوطني لن يخيب آمال الشعب اليمني، وأنه تم مراعاة الأسس الوطنية عند إعادة بناء تشكيلاته وهياكله وفقا لمضامين ثورتي سبتمبر واكتوبر، وبما يضمن عدم تكرار سلبيات بناء الجيش التي كانت في السابق.

وطمأن اللواء المقدشي سكان العاصمة صنعاء قائلاً: نحن نعد بشكل موسع ودقيق لتجنيب صنعاء الخراب والدمار وسيعرف ذلك في حينه.

وأشار الى أن الحوثيين لن يلتزمون بأي اتفاق كما هي عادتهم، وحاولوا استغلال فترة المفاوضات لكنهم فشلوا.

وقال " ان الحكومة تواجه مشكلات في الموارد والنفقات وهي تعمل حاليا على إيجاد حلول للمشكلة ".

ولفت إلى أن ثورة سبتمبر تعرضت للذبح وتم إقصاء كل الضباط والقادة حينها.. مؤكدا أن هذا الدرس حاضرا بقوة في الوقت الحالي.

وأشاد المقدشي بمستوى جاهزية وحماس منتسبي الجيش الوطني، وحجم الصمود والصبر في الاعداد والتدريب، وتحمل المشاق.

وتأتي تصريحات المقدشي عقب فشل مشاورات الكويت بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي وصالح ،بعد أكثر من 70 يوم من إنطلاقها دون تحقيق أي تقدم لحل الأزمة اليمنية .

وكان البمعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أعلن نهاية الأسبوع الماضي تسليم الأطراف اليمنية خارطة طريق للحل تتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية ، غير أن الوفد الحكومي قال إن ذلك يخالف مرجعيات مشاورات الكويت المتمثلة في القرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الخوار الوطني .
وأكد الوفد الحكومي رفضه لتشكيل حكومة مع مليشيا الحوثي قبل الإنسحاب من المدن وتسليم السلاح واالمرسسات للدولة والسلطات الشرعية .
 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر