الكمال وباعبود يبحثان مع وزير الدولة للشؤون الخارجية السولفيني الوضع الإنساني في بلادنا

[ الكمال وباعبود يبحثان مع وزير الدولة للشؤون الخارجية السولفيني الوضع الإنساني في بلادنا ]

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتورة ابتهاج الكمال، ومعها نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للإغاثة، اليوم، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية في جمهورية سلوفينيا أندريه لوجار، والوفد المرافق له تعفيل التعاون والتنسيق بين بلادنا وسولفينيا في الجوانب الاغاثية والإنسانية.

واستعرضا الكمال وباعبود خلال اللقاء مع السفير مستجدات تطورات الوضع على الساحة الوطنية، واستمرار جرائم المليشيا الانقلابية بحق الشعب اليمني، مؤكدين ان مليشيا الحوثي تسببت في بانقلابها في إيصال الوضع الإنساني الى ما هو عليه الأن.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أوضحا ان الحكومة اليمنية تعمل مع كافة المانحين والشركاء الدوليين لتقديم مشاريع اغاثية وإنسانية لليمن في ظل هذه الظروف، للمساهمة في خلق الاستقرار وتثبيت الأوضاع، وترحب الحكومة بكل الجهود الدولية في هذ الإطار.

وناقش اللقاء مساهمة الجانب السولفيني في دعم مشاريع نزع الألغام وإعادة تأهيل جرحى الألغام في اليمن، والاستفادة من خبرات السولفينية الطويلة من هذا الجانب في اليمن، عبر منظمات الأمم المتحدة.

وتطرق اللقاء الى مناقشة عدد من القضايا والمواضيع الإنسانية في اليمن.

ورحبت الكمال بالوزير والوفد المرافق له، واهتمامهم بالوضع الإنساني في اليمن ودعمم الحكومة اليمنية.

من جانبه عرض وزير الدولة للشؤون الخارجية السولفيني، امكانية مساهمة بلاده في إعادة تأهيل جرحى الألغام وتنفيذ عدد من هذه المشاريع في اليمن، في اليمن عبر المنظمات الأممية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر