بن دغر يضع حجر الأساس لـ 13 مشروعا في سقطرى بتكلفة 350 مليون ريال

[ بن دغر يضع حجر الأساس لـ13 مشروع بسقطرى ]

وضع رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، ومعه محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، اليوم الاثنين، حجر الأساس لـ 13 مشروعا ممولة من منحة الاستجابة الطارئة للبنك الدولي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمبلغ وقدره 350 مليون ريال وينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا.

وقالت وكالة سبأ الحكومية، "تأتي المشاريع ضمن جهود الحكومة المتواصلة للدفع بعجلة التنمية بمحافظة أرخبيل سقطرى، وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، لما تمثله سقطرى وكافة جزر الأرخبيل من أهمية استراتيجية وسياحية هامة".

وتصاعدت في الأيام الأخيرة الأزمة بين الحكومة اليمنية، والإمارات التي تعد ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العربي، عقب سيطرة قوات تابعة للإمارات على مطار وميناء سقطرى، الأمر الذي رفضته الحكومة اليمنية، واعتبرته أمر غير مبرر.

من جهتها نفت لإمارات الاتهامات اليمنية، واستهجنت في بيانها "إقحام موضوع السيادة، الذي لا يمت للواقع الحالي بصلة، خاصة في ظل ظروف الأزمة الحالية".
 
وأتهمت الخارجية الإماراتية من اسمتهم بـ"الإخوان المسلمين"، ومن يقف وراءهم في هذه الحملات المغرضة التي تستهدف الإمارات، قائلة: "وتدرك دولة الإمارات الدور الذي يقوم به الإخوان المسلمين ومن يقف وراءهم في هذه الحملات المغرضة التي تستهدف الإمارات، التي تعتبر ركنا من أركان جهود التحالف العربي الرامية إلى استتباب الأمن والاستقرار وعودة الشرعية".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر