وزير سوداني يكشف عزم بلاده تقييم مشاركتها في عمليات التحالف باليمن

[ الرئيس السوداني عمر البشير ]

كشف وزير سوداني، اليوم الأربعاء، عزم بلاده، على تقييم مشاركتها في عمليات التحالف العربي باليمن. 
 
ونقلت وكالة رويترز، عن وزير الدولة لشؤون الدفاع السوداني، إن السودان يقيم مشاركته فى العمليات العسكرية للتحالف الذى تقوده السعودية فى اليمن.

وقال الفريق أول على سالم، وزير الدولة بوزارة الدفاع فى تصريحات للصحفيين فى البرلمان، اليوم الأربعاء، "نحن هذه الأيام نعكف على دراسات وتقييم عن مشاركة القوات السودانية فى اليمن، وتشمل جوانب مختلفة سلبيات وإيجابيات المشاركة ومن ثم يتم اتخاذ قرار يعود لمصلحة البلد واستقراره".

جدير بالذكر أن السودان، تعد إحدى الدول المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، والذي أعلن عن بدء تنفيذ عملياته في اليمن منذ 26 مارس 2015م، وذلك لإعادة الشرعية بقيادة الرئيس هادي.

وكانت قد وصلت أول قوات سودانية إلى العاصمة المؤقتة عدن؛ في منتصف أكتوبر 2015، حيث بدأت عملية الانتشار بعد نزولها في ميناء الزيت بالبريقة غرب عدن، وذلك عقب تحريرها من مليشيا الحوثي، والتي قدر عددها بنحو ثلاثمائة جندي وضابط من قوات النخبة السودانية.

وتتواجد القوات السودانية حاليا، في قاعدة العند، بمحافظة لحج في جنوب اليمن، اضافة الى تواجدهم في مديرية ميدي،بمحافظة حجة شمال شرقي اليمن. 

يُشار الى أن السودان كانت قد أعلنت في وقت سابق، من العام الماضي، عن مقتل نحو 400 جندي وضابط سوداني، من القوات المشاركة ضمن دول التحالف العربي، في اليمن، خلال العامين الماضيين.

يأتي هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه الأصوات المطالبة من عدد من المسؤولين الحكوميين في جمهورية السودان، يدعون فيها الحكومة لإعلان انسحابهم من التحالف في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر