رابطة المقعدين تدين ما تعرض له المختطف "الحكمي" بسجون ميليشيات الحوثي

[ المختطف «الحكمي» مقعداً على كرسي متحرك بعد تدهور حالته الصحية في سجون المليشيات بصنعاء ]

أدانت رابطة الأمل للمقعدين، ما تعرض له المختطف عبد العزيز الحكمي، من تعذيب في سجون الحوثي، داعية الصليب الأحمر والمنظمات الدولية بزيارته وسرعة الأفراج عن المختطفين.

وقالت الرابطة في بيان لها، اليوم الاثنين،، "حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، "أنها تتابع بقلق بالغ؛ الوضع الصحي المتدهور للمختطف عبد العزيز الحكمي الذي تعرض للشلل الكلي نتيجة التعذيب الوحشي من قبل جماعة الحوثي في سجن الأمن السياسي بصنعاء وانتزاع اعترافات منه باطلة إثر المهزلة التي تجري تحت ما يسمى بمحاكمة ال 36 في المحكمة الباطلة الخارجة عن القضاء الطبيعي".

وعبرت رابطة الأمل عن إدانتها الشديدة لما تقوم به جماعة الحوثي من تعذيب وحشي ضد المختطفين، ينتهك كل الحقوق الإنسانية والقوانين الدولية، وتحديدا ما تعرض له المختطف عبد العزيز الحكمي حتى أصيب بالشلل الكلي جراء التعذيب العشوائي واللانساني، ثم تقوم بمحاكمته بشكل هزلي، وتمنع أسرته من زيارته وترفض توجيهات النيابة بضرورة نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وطالبت الرابطة، الصليب الأحمر الدولي بتنفيذ زيارة عاجلة للمختطف المقعد الحكمي، وسرعة نقله إلى العلاج، كما تطالب بسرعة الإفراج عنه وكافة المختطفين.

كما طالبت رابطة الأمل، الرئيس هادي ورئيس مجلس القضاء الأعلى إلى التدخل العاجل لإيقاف المحاكم الهزلية بحق المختطفين وردع القضاة الذين يمتهنون قوانين الدولة وقدسية العدالة وإحالتهم إلى مجالس تأديبية أو المحاكمة طبقا لقانون السلطة القضائية.

وأعربت رابطة الأمل عن اسفها، للصمت الذي تبديه المنظمات الدولية والإنسانية تجاه التعذيب الوحشي الذي تقوم به جماعة الحوثي بحق المختطفين، واختطافهم بدون وجه حق.

وطالبت الرابطة المبعوث الأممي وفريقه بالعمل على احترام قيم الانسانية والقانون الانساني الدولي والمواثيق الدولية وسرعة الافراج عن المختطفين دون قيد او شرط.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر