الخدمة المدنية: غدا "الثلاثاء" إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال

[ وزارة الخدمة المدنية ]

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، يوم غد الثلاثاء، إجازة رسمية لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة بمناسبة يوم العمال العالمي. 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن اعلان هذه الإجازة يأتي استناداً إلى القانون رقم (2) لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطلات الرسمية.

ويأتي احتفال العمال بهذا العيد في ظل انقطاع مرتبات الموظفين والعاملين في مختلف المؤسسات الحكومية، لنحو عام ونصف، بعد سيطرة المليشيا على جميع موارد الدولة في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، دون القيام بصرف مرتبات الموظفين، الذين وجدوا أنفسهم بين مطرقة المعاناة، وسندان الحرمان. 

جدير بالذكر أن عيد العمال كانت بدايته يوم 21 ابريل/نيسان 1856 في أستراليا، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث طالب العمال في ولاية شيكاغو عام 1886 بتخفيض ساعات العمل اليومي إلى ثماني ساعات، وتكرر الطلب في ولاية كاليفورنيا.

وفي تورونتو الكندية حضر زعيم العمال الأميركي بيتر ماكغواير احتفالا بعيد العمال، فنقل الفكرة وتم أول عيد للعمال في الولايات المتحدة الأمريكية تم الاحتفال به في 5 سبتمبر 1882 في مدينة نيويورك. حيث  أثمر نضال العمال في كندا قانون الاتحاد التجاري الذي أعطى الصفة القانونية للعمال ووفر الحماية لنشاط الاتحاد عام 1872.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر