الجيش يسيطر على "قرن مندبة الاستراتيجي" بصعدة معقل الحوثيين

[ دبابة الجيش الوطني في صعدة معقل المليشيا الحوثية ]

سيطرت قوات الجيش اليوم الجمعة على عدد من المواقع الاستراتيجية المطلة على آل صبحان تمهيدا لتطهيرها من ميليشيات الحوثي الانقلابية في محور علب بمحافظة صعدة (شمال اليمن) معقل زعيم ميلشيات الحوثي.
 
وقال قائد اللواء ?? العميد ياسر مجلي "ان قوات الجيش تمكنت من السيطرة على قرن مندبة الاستراتيجي وعدد من السلاسل الجبلية المطلة على آل صبحان إثر معارك خاضها الجيش الوطني مع الميليشيات الليلة الماضية".
 
وأفاد مجلي في تصريح نقله موقع الجيش "ان ما لا يقل عن عشرة من عناصر الميلشيات قد لقو مصرعهم فيما جرح آخرين" لافتا "انهم استعادوا كمية من الاسلحة المتوسطة والخفيفة اهمها مدفع م ط 23، و3 قناصات 12.7، و3 قناصات عيار خمسين، و12 قناصة شيكي روسية الصنع، وعدد من النواظير الليلة والنهارية الى جانب عشرات الصفائح لذخائر متنوعة".
 
واضاف "ان الفرق الهندسية واصلت عمليات التطهير للمناطق المحررة من الالغام وانتزعت عشرات الألغام المتنوعة الاحجام والمهام محلية الصنع".
 
وكانت مقاتلات التحالف قد دمرت عدد من اليات الحوثيين كانت قادمة من مركز مديرية باقم كتعزيز لعناصرها، وسط استمرار عمليات التقدم لقوات الشرعية وانكسارات متتالية للميليشيات الانقلابية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر