نائب الرئيس الحوثيون يرون المفاوضات فرصة لكسب الوقت والمناورة

[ نائب الرئيس علي محسن ]


قال الفريق الركن علي محسن الأحمر، نائب الرئيس اليمني، إن "الحوثيين لا يرون المفاوضات إلا فرصة لكسب الوقت والمناورة، ولا يجدون أنفسهم إلا فى ظل الحرب والمتاجرة بالأزمات".

وأشار في حوارٍ مع جريدة اليوم السابع المصرية، إلى أن الشرعية تسعى جاهدةً، وبدعم من الأشقاء في التحالف، إلى الإسهام في التخفيف من معاناة اليمنيين وبسط سلطة الدولة، وحققت نجاحًا كبيرًا في هذا المجال.

وأكد أن الشرعية اليمينة لديها العزيمة والإصرار على المضي قُدُما حتى إنهاء الانقلاب وإرساء السلام في اليمن والتأسيس لدولة النظام والقانون دولة اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم.

وبشأن مستقل الحوثيون في حال إنجاز تسوية سياسية، قال الأحمر، "نحن لا نقصى أحداً، والحوثي في النهاية مواطن يمنى، يحق له المشاركة في العملية السياسية والانخراط في العمل السياسي، لكن بقنواته وطرقه الرسمية السلمية المعروفة، شرط التخلي عن السلاح وفك ارتباطها بالمليشيات المسلحة وعدم استخدام العنف، والتحول إلى طيف سياسي".

وبخصوص مستقبل أسرة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، أشار إلى أنه "لا يوجد ما يمنع أي مواطن يمنى من ممارسة دور مستقبلي طالما سلك الطُرق السليمة لذلك".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر